ضبط 4 محاولات تهرب جمركي لكمية من المواد المخدرة والنقد الأجنبي والمنشطات

مطار القاهرة الدولي

 ضبطت جمارك الإدارة العامة للطرود البريدية بمطار القاهرة الدولي 4 محاولات تهرب جمركي لكمية من المواد المخدرة والنقد الأجنبي والمنشطات.

وفى المحاولة الأولي أثناء إنهاء الإجراءات الجمركية على الطرود البريدية الواردة بجمرك فيدكس اشتبهت مأمورة الجمرك فى مشمول بوليصة شحن عبارة عن طرد أمتعة شخصية بوزن 5,5 كيلو جرام وارد من المكسيك فتم تشكيل لجنة جمركية للمعاينة الفعلية وتبين وجود كرتونة سوداء بها أحذية مستعملة ومستندات ولعبة أطفال وبفتحها وجد 3 أكياس شفافة منها اثنان داخل كل كيس ماده بيضاء اللون بوزن إجمالي 50 جراما والكيس الأخير بداخله ٤٠ طابعا.. وبالعرض على الادارة العامة لمكافحة المخدرات بميناء القاهرة الجوي أفاد بأن الأكياس تحتوي على ماده الكوكايين بوزن ٥٠ جراما وأن الطوابع المضبوطه هي طوابع lsd المخدرة.

وفى المحاولة الثانية وأثناء إنهاء الإجراءات الجمركية على الطرود البريدية الواردة بجمرك البريد السريع لاحظ مأمور الحركة وجود تعديل بالمزيل بإضافة مسمى فوقه (massage oil) على بوليصة الشحن التي تضم ٦ طرود باسم شركه للاستيراد بوزن ١٣٦ كيلوجراما فتم الرجوع لدفتر المحجوزات وجد أن المدون بخانة المشمول أدوية وبمعاينة الطرود تبين وجود ١٦ كرتونة داخل كل منها ٢٠٠ امبول بإجمالي ٣٢٠٠ أمبول ومدون على الكرتونة الخاصة بكل امبول (massage oil) وبفتح العبوه الخارجيه للأمبولات تبين أن بها سوائل معده للحقن مختلفة اللون وبعضها غير مدون عليه أية بيانات وتم سحب عينه منها وإرسالها للإدارة المركزية لشئون الصيدلة لتحديد الصنف وما إذا كان محظورا من عدمه.

وفى المحاولة الثالثة وأثناء إنهاء الإجراءات الجمركية على الطرود البريديه الواردة بجمرك DHL تم تكليف لجنة لكشف مشمول بوليصة تزن كيلوجرام وبالمعاينة تبين وجود علبة شيكولاتة ولعب دمى ودبدوب من نسج بداخلها ٦٦٠ جنيه استرليني محظور نقلها عن طريق البريد.

وفى المحاولة الرابعة وأثناء إتمام إجراءات الكشف والمعاينة على الطرود البريدية المصدرة بجمرك DHL اشتبه مأمور الحركة في مشمول بوليصة شحن بوزن 3,5 كيلو جرام مصدرة إلي أمريكا والصنف بالمستندات عبارة عن مواد غذائية (شيكولاته)، وبفتح المشمول تبين وجود ٥٩ أمبول هرمونات خاصه بعملية النمو مخفاه داخل عبوات الشيكولاتة وقد تم صب الشيكولاته على الأمبولات لإخفائها .

وقرر هلال توفيق رئيس الإدارة المركزية لجمارك الواردات والصادرات الجوية اتخاذ الإجراءات القانونية وتحرير 4 محاضر ضبط جمركي وتحريز المضبوطات.

شارك الخبر معانا

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

x

‎قد يُعجبك أيضاً

السعودية: حقوق الشعب الفلسطيني ثابتة وراسخة لا تنقضي بمرور الزمن

جددت المملكة العربية السعودية التأكيد على أن حق الفلسطينيين وعائلاتهم في العودة إلى وطنهم هو حق غير قابل للتصرف وهو من الحقوق الثابتة والراسخة لا ينقضي بمرور الزمان ولا يسقط بالتقادم، لأنه فضلاً عن كونه حقاً إنسانياً وأخلاقياً، فهو حق قانوني وسياسي كفلته لهم القرارات الدولية.