بورندي تبدأ حملة تطعيم ضد “إيبولا” تحسبا لأي حالات قادمة من الكونغو

حملة تطعيم ضد فيروس إيبولا

أ ش أ/ أطلقت وزارة الصحة في بورندي حملة للتطعيم ضد فيروس “إيبولا” وذلك للعاملين بالصحة بالخطوط الأمامية على الحدود مع جمهورية الكونغو الديمقراطية، تحسبا لأي حالة قادمة من الكونغو، وذلك بدعم من منظمة الصحة العالمية.

وذكرت منظمة الصحة العالمية – في تقرير لها اليوم الأربعاء في جنيف – أن بورندي تلقت جرعات من اللقاح المضاد لفيروس إيبولا من السلالة الزائيرية التي تصيب جمهورية الكونغو الديمقراطية حاليا، لافتة إلى أنه برغم أن اللقاح لم تتم الموافقة عليه بعد ولم يرخص باستخدامه إلا أنه ثبتت فاعليته ودرجة أمانه بعد استخدامه أثناء تفشي إيبولا في غرب أفريقيا.

وأشارت إلى أن اللقاح يستخدم لأغراض إنسانية لحماية الأشخاص الأكثر عرضة لخطر تفشي إيبولا ومنهم موظفو الصحة في الخطوط الأمامية والعاملون في المجالات ذات الأولوية، مؤكدة أنه لم يتم الإبلاغ عن أي حالات للإصابة بالفيروس في بوروندي ولكن الاستعدادات لا تزال مهمة.

شارك الخبر معانا

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

x

‎قد يُعجبك أيضاً

معرض روائع المملكة” في روما يحقق يشهد اقبال أكثر من 6500 زائر في يوم واحد

المصرية كتب عدلي شعيب حقق معرض "آثار روائع المملكة" المقام حالياً في العاصمة الإيطالية روما، رقماً قياسياً في عدد الزيارات ليوم واحد، حيث بلغ عدد زواره يوم الأحد الماضي أكثر من 6500 زائر، ليسجل بذلك ثاني أعلى معدل حضور للمتاحف في إيطاليا. وأوضح المتحدث الرسمي لوزارة الثقافة السعودية الأستاذ عبدالكريم الحميد، أن معرض "طرق التجارة في الجزيرة العربية- روائع آثار المملكة العربية السعودية عبر العصور" شهد اهتماماً وتفاعلاً كبيرين من الجمهور الإيطالي منذ أيامه الأولى، وهو ما انعكس في تسجيله لأرقام قياسية في عدد الزيارات، وذلك على مستوى المتاحف في إيطاليا. وأشار الحميد إلى أن معرض روائع آثار المملكة، شكل خلال محطاته الدولية فرصة مهمة واستثنائية لتعريف ملايين الزوار على حضارات المملكة والجزيرة العربية،