محافظ بني سويف يشيد بالمشاركة المجتمعية لـ”مصر الخير”

المستشار هاني عبد الجابر

أشاد محافظ بني سويف المستشار هاني عبد الجابر، بحجم المشاركة المجتمعية لمؤسسة “مصر الخير” في تنمية المجتمع، خاصة في المساهمات المجتمعية والمساعدات العينية التي قدمتها المؤسسة خلال عيد الأضحى المبارك للأسر الأولى بالرعاية والأكثر احتياجا بـ 100 قرية.

جاء ذلك خلال استعراض المحافظ لتقرير جهود مؤسسة مصر الخير فرع بني سويف، اليوم الأربعاء – والذي عرضته مدير مكتب المؤسسة بالمحافظة حنان الدرباشي.

وثمن المحافظ على قيام المؤسسة بذبح وتوزيع لحوم 155 عجلا خلال 4 أيام العيد، وذلك إلى جانب مساهمات باقي الجمعيات الأهلية التي لا تدخر جهدا في تحسين مستوى معيشة المواطن البسيط وضمن المبادرة الرئاسية “حياة كريمة”.

وأبدى المحافظ تقديره لتخصيص المؤسسة للحوم 8 عجول لتوزيعها على عمال مشروع النظافة بالوحدات المحلية للمراكز الست، بجانب عمال مشروع النظافة بالمدينة العاصمة، لما يمثله ذلك من دعم معنوي وتحفيز لهم على مزيد من العمل، مشيرا إلى أن المحافظة تنفذ خطة شاملة لدعم منظومة النظافة بجميع مكوناتها في مقدمتها العمال الذين يمثلون وقود المنظومة والمحرك الأساسي للارتقاء بمستواها. 

من جانبها، قالت حنان الدرباشي أن هذه المساهمات والمساعدات العينية التي قدمتها المؤسسة خلال عيد الأضحى ضمن التعاون المستمر مع الجهاز التنفيذي بالمحافظة، مضيفة أن المؤسسة تملك أجندة مساهمات مجتمعية متعددة ومتنوعة تشمل كل جوانب حياة المواطن، منها هذه المساعدات والمساهمات التي تستهدف الفئات الأكثر احتياجا في المواسم والأعياد، وأيضا مشاركة واسعة من الجمعيات الأهلية التي تعمل تحت مظلة المؤسسة في منظومة عمل متكاتفة، حيث بلغ عدد الجمعيات الأهلية المشاركة في توفير لحوم الأضاحي في هذا العيد إلى 64 جمعية أهلية بجانب المؤسسة. 

وأشارت الدرباشي إلى أن المحافظ أعطى تعليماته لمديرية التضامن لاختيار القرى والأسر عن طريق أبحاث اجتماعية ميدانية، وأيضا أعطى تعليماته لمديرية الطب البيطري لتوفير أماكن الذبح والكشف الطبي على الأضاحي، فضلا عن توجيهاته لرؤساء المدن والقرى لتسهيل عملية التوزيع.

شارك الخبر معانا

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

x

‎قد يُعجبك أيضاً

صناع الخير “صناع الخير” تفتتح قرية دار السلام بعد تطويرها

المصرية | كتب – شعبان حمزة افتتحت مؤسة صناع الخير للتنمية قرية دار السلام بمركز يوسف الصديق بمحافظة الفيوم بعد إعادة إعمارها وتطويرها ضمن المشروع القومى "حياة كريمة" تحت رعاية الرئيس عبد الفتاح السيسي، وذلك بحضور اللواء عصام سعد محافظ الفيوم، والاعلامية أسماء قنديل المتحدث الرسمى للمشروع القومى " حياة كريمة" وعدد من قيادات وزارة التضامن والقوى العاملة، وقيادات محافظة الفيوم، وعدد من الشخصيات العامة والفنانين منهم الفنان أحمد فلوكس