وزير المالية: تيسيرات للحجاج بالمنافذ الجمركية

الدكتور محمد معيط

وجه الدكتور محمد معيط وزير المالية بتقديم كل التسهيلات اللازمة للتيسير على الحجاج العائدين من الأراضي المقدسة؛ بما يضمن سرعة إنهاء الإجراءات الجمركية، وفق القواعد المقررة.

وأشارت الوزارة، في بيان اليوم، إلى أن السيد كمال نجم رئيس مصلحة الجمارك أصدر تعليماته بوقف الإجازات والراحات للعاملين بالمطارات والموانئ والمنافذ الجمركية لحين الانتهاء من موسم الحج، ورفع درجة الاستعداد القصوى بمختلف المنافذ الجمركية والمطارات والموانئ البحرية والبرية، وتقديم كل التيسيرات الجمركية للحجاج العائدين من الأراضى المقدسة.

وقال نجم إنه تم دعم صالات الوصول المخصصة لموسم الحج بالمطارات والموانئ بأعداد إضافية من مأموري الجمارك، ومأموري الفحص بأجهزة الأشعة، وتشغيل أجهزة الفحص بأشعة (إكس راي) المتطورة بالتنسيق مع الإدارة المركزية لتكنولوجيا (الالتزام التجاري)؛ بما يضمن سرعة إنهاء الإجراءات الجمركية.

وطالب بالتنسيق مع جميع الأجهزة العاملة بالمنافذ الجمركية؛ لتذليل أي صعوبات أمام ضيوف الرحمن، بحيث يبذل رجال الجمارك قصاري جهدهم، في تقديم كل المساعدات للحجاج، والعمل على راحتهم.

وكانت الشركة الوطنية (مصر للطيران)، قد أعلنت بدء رحلات عودة الحجاج من مطار جدة اعتبارا من ١٤ أغسطس الحالي، ومن المدينة المنورة يوم ١٧ أغسطس، عقب أداء مناسك الحج، ويصل آخر فوج يوم ٥ سبتمبر المقبل، بينما تبدأ عودة الحجاج عبر ميناء نويبع البحري اعتبارا من ٢١ أغسطس الحالي.

شارك الخبر معانا

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

x

‎قد يُعجبك أيضاً

طقس اليوم الثلاثاء 22 أكتوبر إنخفاض في درجات الحراره وتوقعات بسقوط أمطار

قاسم يتوقع خبراء الأرصاد الجوية أن يسود البلاد اليوم طقس خريفي معتدل مائل الي البروده , كما تشير الدلائل المرصدية الي إحتمال كبير في سقوط أمطار علي مختلف أنحاء البلاد, قد تختلف في درجاتها وكميتها من منطقة لأخري كما يتوقع أن تصحب هذه الأمطار موجات رعديه كما يتوقع أن تقل الرؤية في الشبورة المائية صباحا علي بعض من شمال البلاد كما تكثر السحب المنخفضة والمتوسطة علي أغلب الأنحاء وعن حالة البحر المتوسط يتوقع أن تكون معتدلة كما يكون هناك إرتفاع في اموج يتراوح من متر ونصف الي مترين .