(بالتفاصيل) الثانوية العامة 2019.. هولاء مسموح لهم بدخول امتحانات الدور الثاني

طلاب الثانوية عامة

المصرية/ كتب: محمد عبدالمقصود تنشر “المصرية” حالات الثانوية العامة 2019 التي يحق لهم دخول امتحانات الدور الثاني المقرر لها السبت 17 أغسطس الجاري.

وجاءت الحالات كالتالي:- – الطلاب الذين رسبوا أو تغيبوا في مادة أو مادتين على الأكثر سواء من داخل أو خارج المجموع ، له الحق في أداء امتحان الدور الثاني ، وهنا لا يحتسب لهؤلاء الطلاب أكثر من 50% من النهاية الكبرى المقررة في المادة أو المادتين ، مع الاحتفاظ بالدرجات التي حصل عليها في المواد التي اجتازها الدور الأول.

– الطالب الذى تغيب عن أداء امتحان الدور الأول فى امتحان الثانوية العامة فى كل المواد أو بعضها بعذر قهرى ، وتقدم للإدارة التعليمية التابع لها بالمستندات التي تثبت هذا العذر ، ففى حالة اعتماد العذر يكون للطالب حق أداء الامتحان فى الدور الثانى بالدرجة الفعلية ، وفى حالة استمرار العذر المرضى حتى نهاية امتحان الدور الثانى لا يحتسب هذا العام عام رسوب ضمن عدد مرات التقدم للامتحان المسموح بها قانونًا.

– الطالب الذي دخل امتحان الدور الأول وتعرض لأي وعكة صحية اثناء اداء امتحان الدور الأول في مادة أو أكثر ، وتم اثبات حالة الطالب بتقرير من طبيب اللجنة يفيد بعدم استطاعة الطالب إستكمال الامتحان ، وتقرير اخر من رئيس اللجنة ، فهنا يكون من حق الطالب اداء الامتحان بالدور الثاني في هذه المواد بالدرجة الفعلية – اذا كان الطالب مريض ولديه مستندات طبية تثبت تعذر ادائه للإمتحان بالدور الاول ، يكون له الحق في اداء الامتحان بالدور لثاني من نفس العام مع الحصول على الدرجات الفعلية في المواد التي يصدر القرار بشأنها .

وارتفعت نسبة النجاح في الدور الأول لهذا العام إلى 78.6%، حيث بلغ عدد الأوائل 40 طالب وطالبة، مقسمين 34 طالب وطالبة بالتعليم العام، و 2 طلاب بمدارس المتفوقين STEM، طالب من ذوي القدرات الخاصة، و3 طلاب “دمج”.

في حين بلغ عدد الأوائل في شعبة العلمي علوم 14 طالب وطالبة، و10 طلاب في علمي رياضة، و10 طلاب في الشعبة الأدبية. واعتمد الدكتور طارق شوقي، وزير التربية والتعليم، في وقتِ سابق جدول امتحانات الدور الثاني لشهادة إتمام الدراسة الثانوية العامة للعام الدراسي 2018 /2019.

كما اعتمد الوزير جدول امتحانات الدور الثاني لشهادة إتمام الدراسة الثانوية العامة لمدارس المتفوقين في العلوم والتكنولوجيا (STEM)، وجدول امتحانات الدور الثاني لشهادة إتمام الدراسة الثانوية العامة للمكفوفين. ومن المقرر أن تبدأ الامتحانات السبت الموافق 17 أغسطس 2019، وتستمر حتى يوم الاثنين الموافق 26 أغسطس 2019 يؤدي الطلاب في اليوم الأول الامتحان في مادتي اللغة العربية والتربية الدينية ، ثم يمتحن الطلاب يوم الأحد 18 أغسطس 2019 في مادتي اللغة الاجنبية الثانية والتربية الوطنية.

ويمتحن الطلاب يوم الاثنين 19 أغسطس 2019 في مادة اللغة الاجنبية الاولى ، ثم يمتحن الطلاب يوم الثلاثاء 20 أغسطس 2019 في مواد الأحياء والتفاضل والتكامل والجغرافيا. وفي يوم الأربعاء 21 أغسطس 2019 ، يمتحن الطلاب في مادتي الجبر والهندسة الفراغية ، والإحصاء.

ثم يمتحن الطلاب يوم الخميس 22 أغسطس 2019 في مادتي الفيزياء والتاريخ ، ويمتحن الطلاب يوم السبت 24 أغسطس 2019 في مادتي الكيمياء وعلم النفس ، ويمتحن الطلاب يوم الأحد 25 أغسطس 2019 في مادتي الديناميكا والاقتصاد . ثم يختتم الطلاب امتحانات الدور الثاني للثانوية العامة 2019 ، يوم الاثنين الموافق 26 أغسطس 2019 ، حيث يمتحن الطلاب في الجيولوجيا والاستاتيكا والفلسفة.

شارك الخبر معانا

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

x

‎قد يُعجبك أيضاً

24 أكتوبر.. اليوم العالمي لشلل الأطفال

تحيي منظمة الصحة العالمية وشركاؤها في 24 أكتوبر من كل عام اليوم العالمي لشلل الأطفال ، ويأتي الاحتفال هذا العام 2019 تحت شعار " يوم واحد – تركيز واحد : إنهاء شلل الأطفال "، ويهدف إلى إذكاء الوعي بالقضاء على شلل الأطفال ، وكذلك الاحتفال بجهود الآلاف من موظفي منظمة الصحة العالمية وغيرهم من المتطوعين الملتزمين بالقضاء على شلل الأطفال.