الاتحاد العام للمصريين في الخارج يعلن عن تكوين اللجنة الاقتصادية لخدمة الاستثمار في مصر

الاتحاد العام للمصريين في الخارج

المصرية / كتبت / شيماء رشيد
في إطار الدفع بعملية الاستثمار في مصر وتشجيع المستثمرين المصريين والعرب والاجانب للاستثمار في مصر وتذليل كافة الصعوبات ، ومن اجل إيجاد فرص استثمارية للعاملين في الخارج على مختلف مستويات الدخل .. الإتحاد العام للمصريين في الخارج يعلن عن انشاء اللجنة الإقتصادية ضمن لجانة وذلك برئاسة أ.د سهير منتصر وعضوية مجموعة من ابناء الوطن في الخارج ورجال وسيدات أعمال منهم الدكتور خالد العروسي المستثمر في كندا والمستشار اسامه حامد رجل الاعمال المصري في البحرين والدكتور محمد السعدني رجل اعمال في فرنسا وآخرين .

هذا وقد وافقت اللجنة التنفيذية بالاتحاد العام للمصريين في الخارج برئاسة المهندس اسماعيل احمد علي وفي حضور الامين العام علاء سليم وآخرين على اللجنة وجاري تكوين الهيكل التنظيمي وبعض التكليفات المرتبطة بدراسات جدوى خاصة باللجنة وبعض المشروعات المقترحه .

وقال رئيس مجلس ادارة الاتحاد م. اسماعيل احمد علي قرار تكوين اللجنة يأتي ضمن مجموعة من القرارات التي تهدف الى تدفق رؤوس اموال مصرية وعربية واجنبية الى مصر .. كما اشار الأمين العام علاء سليم انه تم وضع ضوابط المشاركه في اللجنة التي تجد قبولا لدى مؤسسات دوليه هامه وسخصيات اعتبارية فضلا عن حماس واضح من مجموعة رجال وسيدات الاعمال الذين حضروا احد اجتماعات اللجنه .

واضاف سليم انه تم تكليف اللجنة من خلال مكاتب استشارية تابعة لها بعمل دراسات جدوى لمشروعات لخا اولوية قصوى وتهم المصريين في الخارج بغرض المشاركه في دعم الاستثمار في مصر .

شارك الخبر معانا

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

x

‎قد يُعجبك أيضاً

457 مليون جنيه لتنفيذ سكن كريم ل 70730 أسرة في 200 قرية

استعرضت غادة والى وزيرة التضامن الاجتماعى تقريراً عن تقدم أعمال برنامج سكن كريم و إنجازاته حتى أكتوبر 2019 ، وذكرت أن التمويل المستخدم للبرنامج حوالي 457 مليون جنيه منها حوالي 80 مليون جنيه من وزارة التضامن الاجتماعي ، و 100 مليون جنيه من وزارة الأوقاف ، و حوالي 74 مليون من الجمعيات الأهلية الشريكة و القطاع الخاص ، بالإضافة إلى الإنفاق من المصادر المساندة للبرنامج الذي بلغ حوالي 203 مليون جنيه من وزارتي التخطيط و التنمية المحلية كما ذكرت والى أنه تم و جاري تنفيذ تدخلات للأسر الأولى بالرعاية بالقرى المستهدفة