التضامن تناقش مسودة معايير جودة الحضانات

التضامن تناقش مسودة معايير جودة الحضانات مع مديري المديريات

المصرية| كتب عدلي شعيب: نظم البرنامج القومي لتنمية الطفولة المبكرة ورشة عمل تناقش مسودة المعايير القومية لجودة الحضانات بمصر، وذلك خلال يومي 27-28 من نوفمبر الجاري، وبحضور كلاً من أ. محمد عثمان رئيس قطاع الشئون المالية والإدارية بوزارة التضامن الاجتماعي، ومديري مديريات وزارة التضامن وأخصائيين الأسرة والطفولة ب 27 محافظة على مستوى الجمهورية.

وقالت دينا عبد الوهاب، مستشار تنمية الطفولة المبكرة بالوزارة؛ أن مسودة المعايير تتضمن مجالات رئيسية وهامة لضمان جودة الخدمات المقدمة للطفل من عمر يوم وحتى 4 سنوات، كجودة البيئة الفيزيقية للحضانات، نهج التعلم والمناخ الداعم له، والقيادة والإدارة.

يُذكر أن البرنامج القومي لتنمية الطفولة المبكرة يعمل على صياغة معايير جودة تتوافق مع المعايير العالمية، وضع منهج تربوي محدث، تدريب وبناء قدرات ميسرات الحضانات التي تم تطويرها، كما يعمل على تعديل اللوائح والسياسات الخاصة بترخيص الحضانات، إضافة لتطوير القطاع الخاص وتشجيعه على التوسع في مجال الطفولة المبكرة.

شارك الخبر معانا

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

x

‎قد يُعجبك أيضاً

“والي” خلال زيارتها لمجلس النواب: درع البرلمان وسام شرف

المصرية| كتب عدلي شعيب: قامت وزيرة التضامن الاجتماعي غادة والي بزيارة مجلس النواب لتقديم الشكر للبرلمان المصرى ورئيسه الدكتور علي عبدالعال ووكلاء المجلس والسادة النواب علي ما قدموه من مساندة علي مدار السنوات الماضية وما قدموه من دعم لتقلدها المنصب الامم الرفيع كوكيل للامين العام للامم المتحده والمدير التفيذى للمنظمه المعنية بمكافحة المخدرات والجريمة unodc