“انقذيه”…4 حيل لمنع انهيار العلاقة الزوجية

النزعات بين الزوجين

المصرية|كتبت-هند صفوت من منا لا يسعى بأن يحيا حياة زوجية سعيدة وهادئة، ولكن كثرة ضغوطات الحياة ومشاكلها ساهمت بشكل كبير في زيادة نسبة معدلات الطلاق في الوقت الحالى، كما أن المشاكل والنزاعات سمة من سمات الحياة وأمر طبيعي في جميع البيوت المصرية، وعلى الصعيد الآخر، هناك بعض التصرفات والسلوكيات قد يرتكبها الأزواج قد تقضي على استمرار هذه العلاقة الزوجية.

لذا ففي السطور القادمة، نقدم لكم بعض الحيل والنصائح التي تساعد على نجاح الحياة الزوجية واستمرارها.

-قضاء بعض الوقت: يجب أن يحرص الزوجين على قضاء بعض الوقت سويا، حتى يتحدثوا و يقتربوا من بعضهم البعض، لأن كثرة الانشغالات ومسؤوليات الحياة توسع الفجوة بين الزوجين، وتساعد على ظهور الفتور والنفور بين الزوجين.

-تدخل الآخرين في حل المشكلة بين الزوجين: يعتبر من أكثر الأخطاء الشائعة التي يرتكبها الكثيرون في الحياة الزوجية، هو دخول الأهل والأقارب لحل الخلاف بين الزوجين، إلا أن دخول هؤلاء المقربين يزيد الأمر سوءاً، لذا ينصح بأن يسعى الزوجين على حل مشاكلهم دون الاستعانة بوسيط، حيث أن الزوجين قادرين على حل مشاكلهم بمفردهم مهما كانت المشكلة.

-السباب والشتائم: يجب أن يتحلى الزوجين بالحكمة والعقل في إدارة حياتهم الزوجية، فمهما كانت الخلافات بينهم يجب ألا يتلفظ بكلمات بذيئة بينهم وبين بعضهم البعض، خاصة وإن السباب والشتائم تزيد الأمر سوءاً بينهم، وتترك جرح وعلامة في نفوسهم، وقد تؤدي إلى إنهاء العلاقة الزوجية إلى الأبد.

-المشاركة وتحمل المسؤولية: يجب على الزوجين أن يتحملوا مسؤولية الحياة سويا، وأن يعلم كل فرد منهم حقوقه وواجباته، لذا فمن المهم أن يتقاسم الزوجان مسؤليات الحياة، من أجل ضمان استمرارية الحياة الزوجية.

شارك الخبر معانا

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

x

‎قد يُعجبك أيضاً

“متنزعجيش”…أسرع طرق لتنظيف المكواة من أثار الحروق

يحرص الكثيرون على ارتداء ملابسهم نظيفة ومكوية، حتى يظهرون بمظهر جميل أما الآخرين، ولكن في بعض الأحيان تلتصق الملابس في المكواة وتحترق، نتيجة لسوء استخدام المكواة بطريقة صحيحة، وبالتالي يصعب على الكثيرون تنظيف المكواة من أثار الحروق و الاتساخ.