“للآباء فقط”…4 طرق تقربك من أبنائك

تربية الأطفال

المصرية|كتبت-هند صفوت تعتبر تربية الأطفال من المهام الصعبة التي يقوم بها الأب والأم على حد سواء، ولكل أب وأم دور يقوم به خلال مرحلة تربية الأطفال، ولعل الكثيرون يتحدثون عن أفضل الطرق لكي تتعامل الأم مع طفلها، ونادرا ما يجد الأباء نصائح تقدم لهم عن أفضل الطرق للتعامل مع أبنائهم بطريقة صحيحة.

لذا ففي السطور القادمة، نقدم بعض النصائح للأباء عن أفضل طرق التعامل مع الأبناء وتربيتهم. -الاقتراب: يجب أن يحرص الأب على تخصيص وقت يوميا، للجلوس مع أبنائه وتحدث معهم والمرح أيضا ، حتي يقلل الفجوة بينه وبين أبنائه.

-الحكمة: يعتبر التعامل الأب بحكمة وعقل مع ابنائه من الأمور المهمة التي يجب أن يتبعها الأب خلال تربيته مع أبنائه، نظرا لكون العصبية والصراخ الدائم يجعل الأبناء ينفرون من الأب.

-الضرب: يجب على الأب ألا يقوم بالضرب أبنائه باستمرار، حيث باستطاعته أن يعاقبهم بطرق أخري أكثر فاعلية وأقل حديه من الضرب، مثل حرمانهم من أشياء يحبونها، أو منعهم من الذهاب إلى النادي وغيرها من الأمور الأخري.

-المشاعر: يحب أن يشعر الأبناء بحب والدهم تجاههم، حيث أن شعور الحب والأهتمام يجعل الأبناء أكثر ترابطا وتقربا إلى آبائهم.

شارك الخبر معانا

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

x

‎قد يُعجبك أيضاً

“انقذيه”…4 حيل لمنع انهيار العلاقة الزوجية

من منا لا يسعى بأن يحيا حياة زوجية سعيدة وهادئة، ولكن كثرة ضغوطات الحياة ومشاكلها ساهمت بشكل كبير في زيادة نسبة معدلات الطلاق في الوقت الحالى، كما أن المشاكل والنزاعات سمة من سمات الحياة وأمر طبيعي في جميع البيوت المصرية، وعلى الصعيد الآخر، هناك بعض التصرفات والسلوكيات قد يرتكبها الأزواج قد تقضي على استمرار هذه العلاقة الزوجية.