“ودع الكسل”…طرق الحفاظ على نشاطك خلال ساعات العمل

الخمول والكسل

المصرية|كتبت-هند صفوت يعاني الكثيرون من مشكلة الخمول والكسل خلال ساعات العمل، الأمر الذي يجعلهم غير قادرين على أداء عملهم بنشاط وحيوية، وترجع أسباب الكسل والخمول إلى أسباب عديدة، قد يرتكبونها أثناء العمل.

لذا ففي السطور القادمة، نقدم لكم بعض الطرق للتخلص من الكسل والخمول أثناء العمل.

أولا: يجب تناول وجبة الإفطار قبل الذهاب إلى العمل، لأن وجبة الإفطار تعمل على تفعيل نشاط العقل والجسم على حد سواء. ثانيا: من المهم التفكير في الأمور الإيجابية قبل الذهاب إلى العمل، والتحلي بوجه مبتسم، نظرا لكون هذه الروح والوجه المبتسم ترسل إشارات العقل، تجعله يفكر بطريقة إيجابية، وبالتالي يجعل الجسم يعمل بالنشاط والحيوية.

ثالثا: يجب الحرص على خلق علاقة من المودة والمحبة بين الزملاء في العمل، حيث أن هذه العلاقة تجعل الشخص يشعر بالهدوء والإيجابية، وتمنحه دفعة قوية للعمل بكل نشاط وطاقة.

رابعا: يفضل تزيين مكتب العمل، نظرا لكون الشخص يجلس في هذا العمل فترة طويلة، لذا فمن الممكن تزيينها ببعض الصور الطبيعية والروائح الطيبة، حتى تمنح عقلك وعينك الراحة، وبالتالي ستشعر بالسعادة والإيجابية.

شارك الخبر معانا

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

x

‎قد يُعجبك أيضاً

“متسرحيش”..5 نصائح لزيادة نسبة التركيز

تشتكي الكثيرات من السيدات من عدم قدرتهم على التركيز بشكل سليم، سواء أثناء العمل أو الدراسة، ويعتبر تشتيت الذهن من أكثر الأمور المزعجة في حياة الكثيرون حتي لا يقتصر هذا الأمر على النساء فقط، كما أن عدم علاج حالات تشتت وسرحان العقل، سوف تتحول إلى عادة سيئة في حياة الإنسان، وبالتالي سوف تؤثر على نسبة التركيز والقدرة على الاستيعاب. لذا ففي السطور القادمة، نقدم لكم طرق القضاء على تشتيت العقل والسرحان على حد سواء.