رئيس أذربيجان يستقبل “الشريف” والوفد المرافق له

الرئيس الأذري إلهام علييف يتوسط الوفد المصري

المصرية| كتب- أبوبكر أبوالمجد

استقبل رئيس جمهورية أذربيجان إلهام علييف، اليوم الأربعاء، النائب الأول لرئيس مجلس النواب المصري النائب، محمود الشريف والوفد المرافق له.

ورحب علييف بالشريف ومرافقيه ترحيبًا حارًا، مشيدًا بالمشاركة المصرية في القمة الثامنة عشر لمنظمة عدم الانحياز التي عقدت في العاصمة الأذربيجانية باكو في 24 أكتوبر/تشرين الأول، وموافقة مصر المسؤولة على بيان القمة الختامي.

وأشاد الرئيس الأذري بالدور المصري في القضايا الدولية تحت قيادة الرئيس عبدالفتاح السيسي، وبالعلاقات السياسية القوية بين البلدين، متمنيًا أن يتحول هذا التقارب السياسي الكبير بين البلدين إلى النشاط الاقتصادي، لافتًا إلى زيادة عدد السياح الأذربيجانيين الزائرين لمصر، وكذلك المصريين المحبين لزيارة أذربيجان.

وتمنى علييف أن تتوطد العلاقات المصرية الأذرية أكثر في ظل رئاستها لحركة عدم الانحياز خلال الثلاث سنوات المقبلة.

وأكد الرئيس الأذري للنائب محمود الشريف، على أن العلاقات البرلمانية بين البلدين تحظى بأهمية كبيرة متمنيًا أن تحظى بدعم أكبر بعد هذه الزيارة.

وجرى في اللقاء تبادل وجهات نظر حول التعاون الناجح للبلدين ضمن المنظمات الدولية وحول سائر المسائل.

الوفد المصري أثناء اللقاء مع الرئيس الأذري إلهام علييف


وفي معرض رده على الرئيس الأذري، قال النائب الأول لرئيس مجلس النواب المصري محمود الشريف، أنه فخور بهذا اللقاء السامي، شاكرًا للرئيس حسن استقباله وكرم الضيافة، وإشادته بمصر قيادة وحكومة وشعبًا.

ونقل الشريف تقدير الرئيس السيسي والشعب المصري واحترامهم لأذربيجان وقيادتها، وما أحرزته من تقدم في كل المجالات الاقتصادية والدبلوماسية والعسكرية.

وكانت نص كلمته كما يلي:

بسم الله الرحمن الرحيم

السيد الرئيس المحترم، اسمحوا لي أولا أن أشكركم جزيلا باسمي وباسم زملائي على تخصيصكم وقتا لاستقبالنا، وأن نرفع جزيل الشكر كذلك لجميع الشعب الأذربيجاني على حفاوة الاستقبال وكرم الضيافة.

واسمحوا لي أن انقل باسم الرئيس المصري السيد عبد الفتاح السيسي وباسم الشعب المصري اليكم والى الشعب الأذربيجاني احترامه وجزيل شكره.

وأود أن ابلغ باسمي شخصيا انني من أولئك السعداء الذين اجتمعوا مع الزعيم القومي العام حيدر علييف عام 1994م، وأنني سعيد اليوم أيضا بأن ألتقي السيد الرئيس إلهام علييف، وتهنئته على ما أحرزته أذربيجان في السنوات الأخيرة في جميع المجالات سواء في المجال الاقتصادي او البنية التحتية او تنمية المجالات المختلفة الشاملة من الإنجازات تعد نموذجا لسائر دول العالم.

ومن ختام اللقاء، طلب الرئيس إلهام علييف بنقل تحياته إلى الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي أيضا، وابلغ النائب الأول لرئيس مجلس النواب المصري، أن بلاده تؤيد بوحدة أراضي أذربيجان وسيادتها عليها على أساس معايير ومبادئ القانون الدولي.

شارك الخبر معانا

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

x

‎قد يُعجبك أيضاً

وصفات طبيعية لعلاج احتقان الآذن.. تعرَّف عليها

يعاني الكثيرون من مشكلة احتقان الأذن، حيث أن ألامها تجعلهم غير قادرين على السمع بشكل طبيعي، ويعد التهاب الأذن من الأمراض المنتشرة بين الكبار والصغار