“ودعا لهدر الوقت”…أفضل الطرق لتنظيم أوقات المذاكرة

المذاكرة

المصرية|كتبت-هند صفوت تعتبر المذاكرة من ضمن الأمور المهمة التي يحرص الأباء على أن يلتزم بها أبنائهم، وذلك نظرا لأهمية المذاكرة والدور التي تلعبه، في تحديد المستقبل مشرق وواعد، وهناك العديد من العوامل التي تساعد الطفل على المذاكرة بشكل جيد.

لذا ففي السطور القادمة، نقدم لكم بعض الطرق والنصائح لتنظيم أوقات المذاكرة.

-أولا: يجب تقسيم اليوم بين المذاكرة واللهو.

-ثانيا: يجب توفير بيئة هادئة وخالية من الضوضاء في المكان الذي سوف يدرس فيه الطفل مواده، كما يجب أن تكون الإضاءة جيدة، حتى لا تتضرر عيناه.

-ثالثا: يجب أن يحصل الطفل على عطلة نهاية الأسبوع، ويفضل أن يخرج في هذا اليوم الحديقة أو النادي أو للعب الكرة وغيرها من الأماكن الأخرى، حتى تتجدد الطاقة ونشاط الطفل.

رابعا: يجب أن يتناول الطفل الأطعمة الصحية والغنية بالفيتامينات، مثل الإكثار من تناول الخضار والفاكهة، حتى يتمتع الطفل بصحة عقلية وجسدية جيدة.

خامسا: يجب على الأباء أن يتواصلوا بشكل مستمر مع أبنائهم، حتى يساعدوهم في حل مشاكلهم، وذلك لكون الطفل لا يستطيع أن يذاكر بشكل جيد، إذا كان يعاني من مشكلة نفسية مثل الشعور بالحزن أو الإحباط وغيرها من الحالات النفسية الأخرى.

-سادسا: يجب أن يتمتع الطفل بالنظافة الشخصية، كون النظافة الشخصية تساعد الطفل بشكل كبير على الدراسة والتركيز.

شارك الخبر معانا

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

x

‎قد يُعجبك أيضاً

“حافظي على مظهرك”.. اتيكيت الجلوس في الأماكن العامة

تفضل الكثير من الفتيات إلى قضاء بعض الوقت خارج المنزل، لذا نجدهن يذهبون إلى بعض المطاعم والكافيهات من أجل قضاء بعض الوقت من أصدقائهن من جهة، وتغير الحالة المزاجية والهروب من ضغوطات الحياة من الجهة الأخرى، ولكن على الصعيد الأخري، ترتكب بعض الفتيات بعض التصرفات الغير لائقة أثناء جلوسهم في الأماكن العامة، مما تجعلهن يظهرن بصورة غير محببة أمام الأخرين.