“الطبيعي يكسب”…وصفات طبيعية لعلاج الحكة

الحكة

المصرية|كتبت-هند صفوت يعاني البعض من مشكلة الحكة، حيث يدفعهم هذا الشعور إلى خدش جلدهم من أجل تخفيف شعور الحكة، كما أن حك الجلد من الأمور التي لا يستطيع احد ان يسيطر عليه، لذا فإن أغلب الاشخاص الذين يعانون من مرض الحكة، يشعرون بالضيق والانزعاج والإحراج أمام، كما أن كثرة الحكة تؤدي إلى الكثير من الأضرار ولعل أشهرها إحمرار الجلد.

لذا ففي السطور القادمة، نقدم لكم أفضل الوصفات الطبيعية لعلاج الحكة.

-وصفة العسل: ينصح بتناول ملعقة من العسل ثلاث مرات يوميا.

– وصفة الصبار: يمكن القضاء على شعور الحكة، من خلال تقطيع الصبار ووضع زيت الصبار على الأماكن التي نشعر بها بالحكة، حيث أكدت العديد من الأبحاث على قدرة الصبار على الحد من الحساسية والالتهاب على حد سواء.

-وصفة الليمون: ينصح بعصر الليمون على قطعة من القطن، ثم يتم مسح الأماكن المصابة بالحكة اربع مرات يوميا، وذلك نظرا لقدرة الليمون على القضاء على آلام الحكة واحمرار الجلد وحساسيته.

شارك الخبر معانا

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

x

‎قد يُعجبك أيضاً

“حافظي على مظهرك”.. اتيكيت الجلوس في الأماكن العامة

تفضل الكثير من الفتيات إلى قضاء بعض الوقت خارج المنزل، لذا نجدهن يذهبون إلى بعض المطاعم والكافيهات من أجل قضاء بعض الوقت من أصدقائهن من جهة، وتغير الحالة المزاجية والهروب من ضغوطات الحياة من الجهة الأخرى، ولكن على الصعيد الأخري، ترتكب بعض الفتيات بعض التصرفات الغير لائقة أثناء جلوسهم في الأماكن العامة، مما تجعلهن يظهرن بصورة غير محببة أمام الأخرين.