خلال 7 أيام.. الحكومة اليمنية تستأنف عملها بعد توقف 3 شهور

المصرية: علاء خميس

استأنفت وزارة الخارجية اليمنية أعمالها في العاصمة المؤقتة «عدن»، ابتداء من اليوم الأحد، وفقًا لبنود اتفاق الرياض الموقع بين الحكومة الشرعية والمجلس الانتقالي الجنوبي.

وأصدر الرئيس اليمني، عبد ربه منصور هادي، توجيهات لكافة مؤسسات الدولة باستئناف أعمالها بشكل فوري تنفيذًا لبنود الاتفاق الذي تم برعاية السعودية.

وَتُعد وزارة الخارجية اليمنية؛ أول مؤسة حكومية تفتتح أبوابها من جديد في العاصمة المؤقتة عقب توقيع الاتفاق بين الحكومة اليمنية والمجلس الانتقالي الجنوبي.

ومن المقرر أن يصل رئيس الحكومة إلى عدن، خلال مدة لا تتجاوز سبعة أيام من توقيع «اتفاق الرياض» لمباشرة أعماله في تفعيل مؤسسات الدولة بشكل طبيعي.

وشهدت المحافظات الجنوبية «عدن وأبين وشبوة»، مواجهات مسلحة بين القوات الحكومية وقوات المجلس الانتقالي الجنوبي، توقف على إثرها عمل كافة الوزارات بالجنوب منذ أغسطس الماضي.

ودعت السعودية خلال الفترة الماضية، إلى حوار غير مباشر بين الطرفين لإيجاد صيغة توافقية بـ«اتفاق الرياض»، ونجحت في تقريب وجهات النظر بين الأطراف المؤيدة للشرعية لتوحيد الجهود ضد ميليشيات الحوثي المدعومة من طهران.

شارك الخبر معانا

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

x

‎قد يُعجبك أيضاً

الضرائب: المتقدمين بإقرارات ضريبة القيمة المضافة أقل من الفعلي

قال رئيس مصلحة الضرائب إن هناك فجوة بين عدد المقيدين فى ضرائب القيمة المضافة وبين من يقدمون الإقرارات الضريبية، حيث أنه هناك 198 ألف إقرار ضريبى خلال شهر أكتوبر الماضي، فى حين يبلغ عدد المسجلين فى منظومة الإقرارات بالمصلحة 500 ألف صاحب نشاط.