“الطبيعي يكسب”…وصفات طبيعية لعلاج تشقق اليدين

اليدين

المصرية|كتبت-هند صفوت يعتبر تشقق اليدين من أكثر المشاكل التي تعاني منها أغلب السيدات، وذلك قد يرجع لأسباب كثيرة ولها أشهر هذه الأسباب، هي كثرة غسيل الأطباق والصحون، كما أن هذه التشققات تسبب لهن الإحراج والأمزعاج الشيديد، كما أنهن يلاحظون تقشر الجلد واحمرار اليدين وخشونتها.

لذا ففي السطور القادمة، نقدم لكم أفضل الوصفات الطبيعية لعلاج خشونة القدمين. -وصفة العسل: نقوم بوضع ملعقة كبيرة من العسل داخل إناء، ثم نمزجها جيدا بملعقة من زيت الصبار، ومن ثم نقوم بفرك اليدين بهذه الوصفة، وينصح باستخدام هذه الوصفة يوميا ، حتى تختفي مشكلة تشقق اليدين.

-وصفة زيت الزيتون: نقوم بخلط ملعقة من زيت الزيتون مع ملعقة من الليمون، ثم نخلطهم جيدا حتى يصبحوا خليط واحد متجانس، ومن ثم نضع هذه الخلطة على اليدين مرتين يوميا، وفي غضون ثلاث أسابيع سوف نلاحظ الفرق.

-وصفة قشر البرتقال: يمكن التخلص من تشقق اليدين من خلال فرك قشر البرتقال على اليدين، لذا ينصح بفرك اليدين بقشر البرتقال خمس مرات يوميا، وسنحصل على النتائج المرجوة في غضون أسبوع.

شارك الخبر معانا

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

x

‎قد يُعجبك أيضاً

“عطريهم”…طرق تعطير الملابس قبل تخزينها

في غضون الأيام القليلة القادمة، ستبدأ النساء بتخريج الملابس الشتوية وتخزين الملابس الصيفية، تزامنا مع انتهاء موسم الصيف وبداية موسم الشتاء، ولكن على الصعيد الآخر، هناك بعض النساء تقوم بتخزين الملابس دون تعطيرها، مما يجعل رائحة الملابس غير طيبة.