“متعتمديش عليها”..طرق حفظ الطعام بدون ثلاجة

الثلاجة

المصرية|كتبت-هند صفوت تعتبر عملية حفظ الطعام من أكثر المشكلات التي تواجة الكثير من السيدات، حيث تفشل الكثير منهن في حفظ الطعام بشكل سليم،كما أن أغلب النساء تعتمد على الثلاجة في حفظ الطعام وفي الكثير من الأحيان، لا يجدون مساحة كافية داخل الثلاجة لحفظ الطعام، مما يترتب عليه فساد الطعام وتعفنه.

لذا ففي السطور القادمة، نقدم لكم أفضل الطرق لحفظ الطعام بطريقة صحية وسليمة.

-اللحوم: يمكن حفظ اللحوم والدواجن خارج الثلاجة، وذلك عن طريق تصفية اللحوم والدواجن من الماء والدم جيدا، ثم نقوم بوضعهم بتشويحهم ومن ثم نضعهم داخل إناء ويتم تغطيتهم بقطعة من القماش القطني.

-الخضروات: يمكن حفظ الخضروات خارج الثلاجة، وذلك من خلال تجفيفها جيدا في الشمس،وذلك من أجل منع ظهور الجراثيم، ولكن على الصعيد الأخر، فإن هذه الطريقة ستساعدك فقط على الحفاظ على الخضروات خارج لمدة ثلاث ايام فقط.

الحليب: يمكن حفظ اللبن خارج الثلاجة، وذلك بعد غليه جيدا ووضع معلقة من العسل، ثم نكرر عملية غليه مرة في الصباح الباكر ومرة أخري في المساء، وبهذه الطريقة يمكنك الحفاظ على اللبن خارج الثلاجة قرابة يومين إلى ثلاث أيام.

-البسكويت: يعتبر غلق علبة البسكويت جديا أفضل طريقة لحماية البسكويت من التعفن، وذلك من أجل منع دخول الهواء.

-التوابل: يجب حفظ التوابل في مكان خالي من الرطوبة، كما ينصح بغلق التوابل جديا لمنع وصول الهواء والرطوبة إليها.

شارك الخبر معانا

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

x

‎قد يُعجبك أيضاً

“حافظي على مظهرك”.. اتيكيت الجلوس في الأماكن العامة

تفضل الكثير من الفتيات إلى قضاء بعض الوقت خارج المنزل، لذا نجدهن يذهبون إلى بعض المطاعم والكافيهات من أجل قضاء بعض الوقت من أصدقائهن من جهة، وتغير الحالة المزاجية والهروب من ضغوطات الحياة من الجهة الأخرى، ولكن على الصعيد الأخري، ترتكب بعض الفتيات بعض التصرفات الغير لائقة أثناء جلوسهم في الأماكن العامة، مما تجعلهن يظهرن بصورة غير محببة أمام الأخرين.