“أبرزهم تدمير الذاكرة”…5 مخاطر للوجبات السريعة

وجبات سريعة

المصرية|كتبت-هند صفوت أصبح الكثير من الأشخاص يقبلون على تناول الأكلات السريعة نظرا لمذاقها الجميل من جهة، كما أصبحت العديد من النساء لا تقوم بطهي الطعام في المنزل بشكل منتظم من الجهة الأخرى، ولكن ما يجهله الكثيرون أن كثرة تناول هذه الوجبات تسبب العديد من المشاكل الصحية الخطيرة.

لذا ففي السطور القادمة، نقدم لكم أخطر المشاكل الصحية الناتجة عن تناول هذه المأكولات.

-تسبب مشاكل في الذاكرة والقدرة على التعلم، وذلك وفقا لما نشرته المجلة الأمريكية للتغذية السريرية عام 2011، حيث اكتشفوا أن الأشخاص الأصحاء الذين تناولوا الوجبات السريعة لمدة خمس أيام، كانت نتائجهم في اختبارات المعرفة و التي تشمل الانتباه والسرعة والحالة النفسية ضعيفة للغاية.

-تزيد من خطر الإصابة بالأمراض العقلية.
-يؤدي إلى ضعف القدرة على التحكم في الشهية، كما أن الإفراط في تناول الأكلات السريعة تساهم في تحويل الطعام إلى دهون غير المشبعة ، تصعب على المعدة هضمها.

-تؤدي إلى الاكتئاب، حيث تعمل الوجبات السريعة على تغير التركيبات الكيميائية للجسم، كما أشارت العديد من الدراسات أن تناول مثل هذه المأكولات تساهم في رفع مستوى السكر في الدم، كما تعمل الدهون بالفعل على تغيير نشاط الكيميائي للعقل، حيث تجعل العقل يعتمد بشكل أكثر على مثل هذه الأطعمة. https://food.ndtv.com/lists/the-bad-the-worse-5-ways-junk-food-can-mess-with-your-brain-764392?fbclid=IwAR1BWuR9r-anjxgyauIO8ZoaoZGR90_T7oDhBuu6xsHTLgsGhk9KyJ_u1hQ

شارك الخبر معانا

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

x

‎قد يُعجبك أيضاً

“حافظي على مظهرك”.. اتيكيت الجلوس في الأماكن العامة

تفضل الكثير من الفتيات إلى قضاء بعض الوقت خارج المنزل، لذا نجدهن يذهبون إلى بعض المطاعم والكافيهات من أجل قضاء بعض الوقت من أصدقائهن من جهة، وتغير الحالة المزاجية والهروب من ضغوطات الحياة من الجهة الأخرى، ولكن على الصعيد الأخري، ترتكب بعض الفتيات بعض التصرفات الغير لائقة أثناء جلوسهم في الأماكن العامة، مما تجعلهن يظهرن بصورة غير محببة أمام الأخرين.