الولايات المتحدة تبدأ الانسحاب الرسمي من اتفاقية باريس للمناخ

ترامب

المصرية|كتبت-هند صفوت أعلنت إدارة الرئيس ترامب يوم الأثنين، بدأ انسحاب الولايات المتحدة من اتفاقية المناخ، وتعتبر الخطوة الأولى لعملية دامت لمدة عام من أجل ترك علامة تاريخية لتقليل انبعاثات الغازات الاحتباس الحراري.


وفي تصريح لمايك بومبيو وزير الخارجية الأمريكي قال “اليوم بدأت الولايات المتحدة في عملية الانسحاب من اتفاقية باريس”.


وأضاف وزير الخارجية، “وفقا لشروط الاتفاقية، قدمت الولايات المتحدة إخطار رسمي للأمم المتحدة عن انسحابها من هذا الاتفاق. وهذا الانسحاب سوف يدخل حيز التنفيذ بعد عام من وصول الإخطار”.


ومع الجدير بالذكر، أنه في عام 2017 صرح الرئيس ترامب عن نيته لسحب الولايات المتحدة من هذا الاتفاق، ويعد التحرك الأخير خطوة إجرائية سوف تؤدي إلى الانسحاب بشكل كامل بعد انتخابات الرئاسة عام 2010.


واستبدالها بخطة الطاقة النظيفة كمحاولة لخفض المعايير الاقتصادية لاستهلاك الوقود، وتعد هذه الخطوة دفعة أخري تقوم بها الإدارة الأمريكية لكي تعيد الأنظمة البيئة على قائمة أولويتها. https://edition.cnn.com/2019/11/04/politics/trump-formal-withdrawal-paris-climate-agreement/index.html?utm_medium=social&utm_source=fbCNNi&utm_content=2019-11-04T22%3A00%3A25&utm_term=link&fbclid=IwAR2gPBYES6fllAW73bkHSNrl9lMgkF5j4TPXaIQcBgKr5aOBNhGzvEw-H9w

شارك الخبر معانا

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

x

‎قد يُعجبك أيضاً

رسميًا.. «أرامكو» تطرح جزء من أسهمها في سوق السعودية

طرحت شركة «أرامكو» - إحدى أكبر الشركات المنتجة للنفط في العالم - حصة من أسهمها في سوق المملكة رسميًا عبر حصولها على موافقة من هيئة سوق المال.