“أبرزهم تحسن أداء الجهاز الهضمي”…7فوائد مذهلة للفشار

الفشار

المصرية|كتبت-هند صفوت يعتبر الفشار أحد أنواع التسالي التي يقبل الكبار والصغار على تناولها، نظرا لمذاقه الرائع والجميل،ولكن على الصعيد الأخر، يتمتع الفشار بالعديد من الفوائد الصحية التي يحتاجها، والتي قد يجهلها الكثيرون، لذا ففي السطور القادمة، نقدم لكم فوائد تناول الفشار.


-يعمل على تحسين أداء الجهاز الهضمي، نظرا لاحتوائه على نسبة عالية من الألياف ، كما أنه يقي من الإصابة بمرض الأمساك.


-يعمل على خفض نسبة الكولسترول في الدم.


-يقي من الإصابة بتصلب الشرايين والنوبات القلبية، والسكتات الدماغية.


-يحافظ على مستوى ضغط الدم، حيث أنه يعمل على تنظيم و إطلاق السكر والأنسولين في الدم، خاصة للأشخاص الذين لديهم كمية قليلة من الألياف.


-يمنع ظهور الشيخوخة والتجاعيد.


-تعجل الإنسان صحي وسعيد وخاصة عندما يتقدم بالعمر، وذلك بفضل قوة مضادات الأكسدة التي يحتويها الفشار.
-يساعد على إنقاص الوزن، حيث يحتوي كوب من الفشار على 30 سعرة حرارية، وهذا يعني أنه يحتوي على قرابة 5 أضعاف سعرة حرارية أقل من كوب بطاطس دهنية. https://www.organicfacts.net/health-benefits/cereal/popcorn.html?fbclid=IwAR3GsIrdSA9YAv8nSeZ0xwKop50RTnWG-IFfoAEbi0fYxelytcaXfneEdm8

شارك الخبر معانا

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

x

‎قد يُعجبك أيضاً

“حافظي على مظهرك”.. اتيكيت الجلوس في الأماكن العامة

تفضل الكثير من الفتيات إلى قضاء بعض الوقت خارج المنزل، لذا نجدهن يذهبون إلى بعض المطاعم والكافيهات من أجل قضاء بعض الوقت من أصدقائهن من جهة، وتغير الحالة المزاجية والهروب من ضغوطات الحياة من الجهة الأخرى، ولكن على الصعيد الأخري، ترتكب بعض الفتيات بعض التصرفات الغير لائقة أثناء جلوسهم في الأماكن العامة، مما تجعلهن يظهرن بصورة غير محببة أمام الأخرين.