“الطبيعي يكسب”…وصفات طبيعية لعلاج احتقان الحلق

وصفات طبيعية

المصرية|كتبت-هند صفوت يعتبر احتقان الحلق من أكثر المشاكل التي يواجهها الكبار والصغار على حد سواء، وخاصة ففي الشتاء، كما أن الأشخاص المصابين بهذا المرض لا يستطيعون أن يمارسوا حياتهم بشكل طبيعي، وذلك نظرا لشعورهم بآلام حادة ، كما أن هناك الكثير من الأشخاص لا يفضلون تناول العقاقير الطبية بكثرة، لذا ففي السطور القادمة، نقدم لكم بعض الوصفات الطبيعية لعلاج احتقان الحلق.

-وصفة الماء الملح: نمزج ربع ملعقة من الملح داخل كوب من الماء الساخن، ثم نتركه حتى يهدأ قليلا، وينصح بغرغرة الفم بهذه الوصفة من 4 إلى خمس مرات يوميا حتى يختفي الألم نهائيا.

-وصفة العسل: نضع ملعقة كبيرة من العسل داخل كوب من الماء الساخن، وينصح بتناولها على الريق وقبل النوم يوميا، وستحصل على النتائج المرجوة في غضون ثلاث أيام.

-وصفة خل التفاح: نضع ربع كوب من خل التفاح داخل كوب من الماء الساخن، ثم نضيف عليهم ربع ملعقة من الملح، ومن ثم يتم غرغرة الفم بهذه الوصفة 7 مرات على مدار اليوم، وسوف تختفي آلام الحلق في غضون يومين.

شارك الخبر معانا

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

x

‎قد يُعجبك أيضاً

“عطريهم”…طرق تعطير الملابس قبل تخزينها

في غضون الأيام القليلة القادمة، ستبدأ النساء بتخريج الملابس الشتوية وتخزين الملابس الصيفية، تزامنا مع انتهاء موسم الصيف وبداية موسم الشتاء، ولكن على الصعيد الآخر، هناك بعض النساء تقوم بتخزين الملابس دون تعطيرها، مما يجعل رائحة الملابس غير طيبة.