مشروبات طبيعية لعلاج انتفاخ المعدة.. تعرَّف عليها

كتبت-هند صفوت:


يعاني الكثير من الأشخاص من مشاكل عسر الهضم وانتفاخ المعدة، كما أن مشكل انتفاخ المعدة أمر يصاب به الكبار والصغار على حد سواء، ويرجع السبب وراء الإصابة بهذا المرض هو الإفراط في تناول الطعام أو وجود مشاكل في عملية هضم الطعام، ونظرا لكون الإنسان يشعر بالألم نتيجة الإصابة بهذا المرض، فأنه يضطر إلى تناول العقاقير الطبية، ولكن كثرة تناول العقاقير الطبية، قد تضر بصحة الكبد.

لذا ففي السطور القادمة، نقدم لكم أفضل المشروبات الطبيعية لعلاج انتفاخ المعدة.

-مشروب النعناع: ينصح بتناول ثلاث أكواب من النعناع بدون سكر يوميا، حيث يتمتع النعناع بقدرته على التخلص من انتفاخ المعدة من جهة وعلاج طبيعي لتقلصات المعدة.

-زيت حبة البركة: ينصح بوضع ثلاث قطرات من زيت حبة البركة على كوب القهوة أو الشاي، حيث تتمتع حبة البركة بقدرتها على التخلص من الانتفاخ وغازات المعدة.

-وصفة الكون: نقوم بغلي كوب من الماء ثم نضيف علية ملعقة من الكمون، وينصح بتناول هذا المشروب أربع مرات في اليوم، كما يفضل تناوله قبل تناول الطعام بربع ساعة، وذلك نظرا لفعالية الكمون لطرد غازات البطن وانتفاخ المعدة.

شارك الخبر معانا

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

x

‎قد يُعجبك أيضاً

“حافظي على مظهرك”.. اتيكيت الجلوس في الأماكن العامة

تفضل الكثير من الفتيات إلى قضاء بعض الوقت خارج المنزل، لذا نجدهن يذهبون إلى بعض المطاعم والكافيهات من أجل قضاء بعض الوقت من أصدقائهن من جهة، وتغير الحالة المزاجية والهروب من ضغوطات الحياة من الجهة الأخرى، ولكن على الصعيد الأخري، ترتكب بعض الفتيات بعض التصرفات الغير لائقة أثناء جلوسهم في الأماكن العامة، مما تجعلهن يظهرن بصورة غير محببة أمام الأخرين.