مضاعفة العقوبة حال تكرارها.. 5000 آلاف جنيه غرامة الخروج على الذوق العام

النائبة غادة عجمي

المصرية|كتب- محمد نصار: نقدمت النائبة غادة عجمي، عضو لجنة الشئون الدستورية والتشريعية بمجلس النواب، وعدد من النواب الآخرين بمشروع قانون “الذوق المصري العام” إلى الدكتور علي عبدالعال، رئيس مجلس النواب، وذلك لتوجيهه إلى اللجان المختصة للبدء في مناقشته.

وعرف مشروع القانون في المادة الأولى منه الذوق العام بأنه مجموعة السلوكيات والآداب التي تعبر عن قيم المجتمع ومبادئه وهويته، بحسب الأسس والمقومات المنصوص عليها في الدستور والقانون. كما حدد مشروع القانون الأماكن العامة، بأنها الأماكن المتاح ارتيادها للعموم مجانًا أو بمقابل، ومنها الأسواق والمجمعات التجارية والفنادق والمطاعم والمقاهي والمتاحف والمسارح ودور السينما والملاعب ودور العرض والمنشآت الطبية والتعليمية والحدائق والمنتزهات والأندية والطرق والشواطئ ووسائل النقل المختلفة والمعارض.

وحظرت المادة الرابعة من مشروع القانون الظهور في أي مكان عام بزي أو لباس غير محتشم، كما حظرت ارتداء زي أو لباس يحمل صورًا أو أشكالًا أو علامات أو عبارات تسيء للذوق العام.

ويفرض مشروع القانون عقوبة على من يخالف مواده ويخالف الذوق العام وفق المادة الثامنة منه لا تقل عن 500 جنيه ولا تجاوز 5000 جنيه، مع ماعفة الغرامة حال تكرار المخالفة نفسها خلال سنة من تاريخ ارتكابها للمرة الأولى. ومنحت المادة التاسعة من مشروع القانون المواطنين حق التظلم، حيث نصت على أنه: “يجوز لمن صدر في حقه قرار بغرامة مالية وفقًا للفقرة 1 من المادة السابقة، التظلم منه أمام المحكمة”.

شارك الخبر معانا

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

x

‎قد يُعجبك أيضاً

رئيس أذربيجان يستقبل “الشريف” والوفد المرافق له

استقبل رئيس جمهورية أذربيجان إلهام علييف، اليوم الأربعاء، النائب الأول لرئيس مجلس النواب المصري النائب، محمود الشريف والوفد المرافق له.