وفيات وعقارت منهارة وبضاعة تالفة.. كيف أثرت موجة السيول على محافظات مصر؟

السيول

المصرية|كتب- محمد نصار: تعرضت عدد من المحافظات المصرية، على مدار الثلاثة أيام الماضية لموجات شديدة من الأمطار التي وصل حد السيول، ضمن موجة من التقلبات الجوية التي تتعرض لها مصر، ما نتج عنها الكثير من الأزمات وحالات الوفاة.

شوارع غارقة كانت الصورة الواضحة في مختلف الشوارع والأنفاق في عدد من المحافظات المصرية التس ضربتها موجة الأمطار عبارة عن مياه مرتفعة المنسوب تعيق حركة السيارت وتؤدي إلى حالات اختناق مرورية ما أدى أيضًا إلى وقوع الكثير من حوادث الطرق أدت إلى مصرع وإصابة مجموعة من الأشخاص خاصة في محافظة الجيزة وفق غرفة عمليات المحافظة بلغوا ما يقرب من 20 حالة بين حالات وفاة وإصابة.

ضحايا صعق الكهرباء شهدت محافظة الغربية خسائر بشرية فلقي الطفل محمد هيثم، 3 سنوات، مصرعه نتيجة تعرضه لصعق كهربائي، كما تعرض هشام محمد أحمد سليمان 50 عامًا، للصعق خلال قيامه بنزح مياه الأمطار من أعلى سطح منزله بمنطقة المنشية الجديدة بالمحلة الكبرى وتوفى على الفور، ولقيت سيدة مصرعها خلال كسح مياه الأمطار أعلى سطح منزلها بمنطقة شارع الجيش القبلي.

كما نتج عن موجة الأمطار التي ضربت المحافظات وفاة طفلة صعقًا بالكهرباء بمدينة العاشر من رمضان بمحافظة الشرقية.

خسائر الإسكندرية التجارية أدت الأمطار إلى غرق العشرات من المحال التجارية في الإسكندرية ما أتلف كميات كبيرة من البضائع بالمحلات والمخازن خاصة المطلة على الشوارع التي بها بالوعات أعلي من منسوب الشارع، ونتج عن الأمطار غرق مول طنطا الجديد، في المنطقة اللوجستية التي تم افتتاحها بحضور وزير التموين منذ وقت قصير، بتكلفة 500 مليون جنيه.

عشرات العقارات المنهارة أدت الأمطار الغزيرة التي تعرضت لها محافظة المنوفية، إلى انهيار نحو 15 منزلًا بأماكن متفرقة من المحافظة، كما أعلن اللواء هشام كمال، رئيس حي غرب الإسكندرية، عن ارتفاع عدد الانهيارات الجزئية للعقارات القديمة بالحي بسبب الأمطار، إلى 12 عقارًا دون حدوث إصابات.

مناطق بلا كهرباء نتج عن السيول الشديدة التي تعرضت لها المحافظات، انقطاع الكهرباء عن الكثير من المناطق السكنية فضلًأ عن رفع حالات الطوارئ.

شارك الخبر معانا

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

x

‎قد يُعجبك أيضاً

رئيس أذربيجان يستقبل “الشريف” والوفد المرافق له

استقبل رئيس جمهورية أذربيجان إلهام علييف، اليوم الأربعاء، النائب الأول لرئيس مجلس النواب المصري النائب، محمود الشريف والوفد المرافق له.