صناع الخير “صناع الخير” تفتتح قرية دار السلام بعد تطويرها

المصرية | كتب – شعبان حمزة افتتحت مؤسة صناع الخير للتنمية قرية دار السلام بمركز يوسف الصديق بمحافظة الفيوم بعد إعادة إعمارها وتطويرها ضمن المشروع القومى “حياة كريمة” تحت رعاية الرئيس عبد الفتاح السيسي، وذلك بحضور اللواء عصام سعد محافظ الفيوم، والاعلامية أسماء قنديل المتحدث الرسمى للمشروع القومى ” حياة كريمة” وعدد من قيادات وزارة التضامن والقوى العاملة، وقيادات محافظة الفيوم، وعدد من الشخصيات العامة والفنانين منهم الفنان أحمد فلوكس

وفى كلمته بالاحتفالية أشادا اللواء عصام سعد بجهود مؤسسة صناع الخير فى تطوير وإعادة إعمار منازل قرية دار السلام، كما اعتبر أنشاء المؤسسة مصنع لصناعة السجاد خطوه هامة فى تنمية القريى وفتح مجال بها للعمل والأنتاجكما أنه يوفر فرص عمل لاهالى القرية.

وأضاف أن خدمات مؤسسة صناع الخير تعد ذات قيمة كبرى، كما أنها تعبر عن مصر، وعن إرداة وتكاتف إبناءها لبناء بلدهم، وخلال تفقدة للمصنع أوصى العاملين به على استكمال تعليمهم، إلى جانب العمل، كما شدد على ضرورة المشاركة المجتمعية بين كافة الجهات، مؤكدا أن مصر قوية بوحدة شعبها.

وفى كلمته توجه مصطفى زمزم رئيس مجلس أمناء مؤسسة صناع الخير، بالشكر لمحافظ الفيوم، والأجهزة التنفيذية بالمحافظة لما قاموا به من تسهيل الإجراءات وسرعة الاستجابة، وكذلك الإعلامية أسما قنديل لمتحدث الرسمي للمشروع القومي حياة كريمة”.

وأثنى زمزم على وجود مظلة رئيسية للعمل في القرى الأكثر احتياجا تحت رعاية الرئيس عبد الفتاح السيسي، بما يمثل إضافة كبيرة للأهالي ويوفر الخدمات الرئيسية بها، مضيفاً أن المؤسسة ستعقد لقاء تنسيقي مع المحافظين والوزراء المعنيين، لتسريع العمل في بعض المشروعات المتوقفة.

وتابع زمزم، أن تطوير القريه لن يتوقف عند هذا الحد وأن العمل مستمر بها حيث يوجد أرض للمدرسة وأخرى لمركز الشباب جاري العمل بهما، موضحا أنه تم بدء العمل في أول مصنع للسجاد اليدوي بالمحافظة، ومن المقرر أن يضم 24 ماكينة نول، ويستفيد منه 70 مواطن من الأهالي موضحا أن بناء المصنع تم على 3 مراحل  بتكلفة 500 ألف جنية، كما تم إنفاق 3 مليون جنيه لتوفير خدمات مباشرة في قرية دار السلام، موكداً على استكمال العمل لتحسين البنية الأساسية لقرى المحافظة، والعمل مع الجهاز التنفيذي للمحافظة لإصلاح بعض القرى، وهو ما وعد به المحافظ، بالتنسيق مع إدارة المشروعات بالمؤسسة، مشيرا إلى أن صناع الخير تستكمل حاليا العمل في بعض الحالات التي تحتاج لأطراف صناعة وزراعة القوقعة ضمن حملات المؤسسة الطبية  التي تحظى برعاية رئيس مجلس الوزراء.

وأعلن زمزم أنه سوف يتم البدء فى إعادة إعمار قرية جديدة من قرى محافظة الفيوم 15 نوفمبر المقبل، بالتعاون مع شركة “باير” للأدوية، وروتاري العروبة، مؤكدا وجود 3 حملات رئيسية لعلاج الانيميا، والعيون، وإنشاء المشروعات التنموية بتكلفة تصل إلى 12 مليون جنيه.

وفى كلمتها أعربت الإعلامية أسماء قنديل المتحدث الرسمي للمشروع القومي “حياة كريمة”، عن سعادتها بمشاركة مؤسسة صناع الخير فى افتتاح قرية دار السلام بعد تنميتها وتطويرها مؤكده أن أعادة أعمار القرية نقطة إنطلاق للمضى قدما نحو تحقيق أهداف المشروع والإسراع بوتيرته، وأن هذه المشاركة تأتي حرصاً من فريق عمل المشروع القومي “حياة كريمة” على تشجيع جهود الجمعيات الأهلية باعتبارها شريك أساسي.

وأكدت استمرار الجهود التنموية في القرى الأكثر احتياجاً مستهدفة تحقيق تنمية مستدامة نحو العيش بكرامة، سواء بتوفير أسس البنية التحتية، أو إعادة إعمار المنازل المتهالكة لتوفير بيئة معيشية كريمة، وكذلك توفير فرص عمل في المشروعات الصغيرة ومتناهية الصغر، بما يوفر فرص عمل للأسر الأكثر احتياجاً.

وأضافت استكمالا للأنجاز العظيم لمؤسسة صناع الخير والذى يقوم على أرض الواقع  جاري العمل من خلال المشروع القومي “حياة كريمة” للتنسيق مع  الوزارات والجهات التنفيذية المعنية، لتطوير البنية التحتية واستكمال المشروعات الخدمية فى القرية من  صرف صحي ومركز شباب وبناء مدرسة ورصف الطرق المؤدية إلى القرية.

وفى كلمته قال الفنان أحمد فلوكس ” شرفت بالمشاركة فى هذا الأفتتاح العظيم وأن إنجاز مؤسسة صناع الخير فى إعادة إعمار قرية دار السلام يحترم وهذا ليس بجديد على المؤسسة حيث أننى شاركت معهم فى فعاليات كثيرة ورأيت جهودهم العظيمة على أرض الواقع وهذا ما نراه اليوم فى قرية دار السلام، مضيفا أنه سعيد بهذه التنمية وهذا النشطات التى قامت بها المؤسسة.

وفى كلمته قدم المنهدس حسام صفا رئيس نادى روتارى العروبة الشكر لمؤسسة صناع الخير لتنفيذ هذا المشروع العظيم  مثمنا جهود المؤسسة التلاى بذلتها فى تطوير القرية معربا عن سعادته بمشاركة المؤسسة.

 وقال صفا أننا لن ندخر وقتا أو جهدا وسنقوم بتقديم كل ما نستطيع من مساعدة لكى نتكاتف مع مؤسسات الدولة والوصول إلى أكثر القرى احتياجا والعمل على تنميتها وتقديم أفضل الخدمات لها.

وفى كلمته رحب عبد الغني محمد ضياء أحد أهالى القرية  باللواء عصام سعد محافظ الفيوم، كما شكر مؤسسة صناع الخير على المجهود الكثير الذى بذلوه داخل القرية سواء كان خدمات طبية من خلال مبادرة ” عنيك فى عنينا” أو إعادة إعمار للمنازل أو إقامة مشروعات بالقرية، مؤكدا أن القرية سوف تشهد تطوير ملحوظ بعد هذه التنمية.

شارك الخبر معانا

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

x

‎قد يُعجبك أيضاً

جمارك الأسكندرية: إعفاءات بملياري جنية للسيارات المستوردة في أكتوبر

وقال السيد كمال نجم رئيس مصلحة الجمارك إن جمارك الإسكندرية أفرجت في أكتوبر الماضي عن 11 ألف 984 سيارة ملاكي موديلات مختلفة بقيمة تبلغ ألف حوالى 4 مليار و625 مليون جنيه، وهو الشهر العاشر لتطبيق زيرو جمارك على السيارات ذات المنشأ الأوروبي.