محافظ كفرالشيخ يعلن دخول المحافظة المرحلة الثانية من مبادرة “نور حياة”

الدكتور إسماعيل عبد الحميد طه

أعلن محافظ كفر الشيخ الدكتور إسماعيل عبد الحميد طه، عن دخول المحافظة في المرحلة الثانية من مبادرة “نور حياة”، طبقاً لتوجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي، لمكافحة مسببات ضعف وفقدان الإبصار.

وقال المحافظ – في بيان اليوم الثلاثاء – إن المبادرة تستهدف المسح الطبي لتلاميذ المدارس وتوفير العلاج الدوائي أو الجراحي للمرضى، مشيرا إلى انه سيتم صرف الأجهزة لإجراء العمليات الخاصة بالعيون لجميع الفئات العمرية.

وأوضح المحافظ أن صندوق “تحيا مصر” رصد مبلغ مليار جنيه لتنفيذ المبادرة ، لإجراء الكشف الطبي لنحو 2 مليون مواطن، و5 ملايين تلميذ بالمرحلة الابتدائية، فضلًا عن تسليم مليون نظارة طبية للتلاميذ، ونصف المليون نظارة لكبار السن، بالإضافة إلى إجراء 200 ألف عملية مياه بيضاء، و15 ألف عملية مياه زرقاء مجانا، كما قام الصندوق بفتح حساب خاص لاستقبال المساهمات في المبادرة، ويتم استقبال كافة الاستفسارات عبر الخط الساخن 15118.

وأكد المحافظ على التعاون مع مدير المستشفى العسكري، بإعلان كافة التفاصيل خلال أيام على صفحة المحافظة.
وفي سياق منفصل، قال محافظ كفرالشيخ إنه تم افتتاح 4 مراكز مطورة للخدمة التموينية؛ احتفالاً بالعيد القومي للمحافظة.

جاء ذلك خلال الاجتماع الذي عقده المحافظ بحضور عماد حبيب وكيل وزارة التموين، وعادل بيومي مدير مركز المعلومات بالمديرية، وعدد من القيادات التنفيذية.

وأشار المحافظ إلى أن هذه التجربة في سبيلها للتعميم في جميع الـ13 مركز ومدينة بالمحافظة، مضيفا أنه جاري تخصيص مركز مطور في دسوق في المجلس التنفيذي وتحويله إلي مكتب مميكن لخدمة المواطنين.
ولفت إلى أنه تم تحديد 13 مكتبا تموينيا بالمحافظة والذين ينطبق عليهم الاشتراطات المطلوبة.

شارك الخبر معانا

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

x

‎قد يُعجبك أيضاً

تنفيذ ندوات صحية توعوية للعاملين بمديرية الزراعة

أكد الدكتور ممدوح غراب محافظ الشرقية علي ضرورة التنسيق بين مختلف الجهات المعنية لتفيذ ندوات صحية توعوية للعاملين بالجهاز الاداري نطاق المحافظة ، وذلك في إطار اهتمام الدولة بالحد من إنتشار العدوي الفيروسية والأمراض المعدية والحفاظ على صحة وسلامة المواطنين ، مشيداً بتفعيل البرتوكولات الموقعة بين مديرية الزراعة و كلا من كلية الزراعة بجامعة الزقازيق و مديرية الصحة لتنفيذ عدد من الحملات والندوات الصحية والتوعوية للعاملين بالادارات المختلفة بمديرية الزراعة و بحضور أطباء و أساتذة جامعة متميزين ومهرة .