دراسة عودة الحوت الأحدب قبيل انقراضه

الحوت الأحدب

المصرية|كتبت-هند صفوت كشفت دراسة جديد، عن عودة الحوت الأحدب قبيل تعرضه للانقراض ، نتيجة استغلاله و تعرضه لعمليات صيد غير شرعية على مدار قرون مضت.


مع الجدير بالذكر، أنه في الخمسينات تقلص عدد الحوت الأحدب المتواجد في جنوب غربي المحيط الأطلسي إلى مائت قليلة، بعدما كان إجمالي عدد الحيتان يصل إلى 27,000 حوت.


وكشفت الجمعية الملكية – هيئة تعمل على نشر العلم وهي مؤسسة تابعة للمملكة المتحدة- دراسة تثبت نجاح المجهودات التي أقيمت من أجل الحفاظ على بقاء سلالة الحوت الأحدب من الانقراض، حيث أتت هذه المجهودات بثمارها وذلك عندما قدرت الأن عدد الحيتان المتواجدة لتصل إلى 25,000 حوت، كما وصل عدد الحيتان إلى 93% من تعدادهم قبل عمليات الاعتداء عليهم واستغلالهم .


وقال أليكس زيربيني، أحد قائمين على هذه الدراسة، ظهر التأثير الناجح لـ”مجهودات المحافظة”.


وقال زيربيني لشبكة سي- أن-أن “إذا تمكنت في التحكم بسلالات الحيوانت والحفاظ عليم بشكل سليم، ستزدهر هذه الحيوانات، كما هو موضح في هذه الدراسة”.

شارك الخبر معانا

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

x

‎قد يُعجبك أيضاً

“بلاها شحوم”…طرق تنظيف الفرن في 10 دقائق

تهتم أغلب النساء بنظافة منزلهن وخاصة مطبخهن، لذا نجدهن يحرصون يوميا على تنظيف المنزل وتعطيره، ولكن تواجه الكثير من السيدات مشكلة تنظيف الفرن، حيث يجدون صعوبة بالغة في تنظيفه، نظرا لالتصاق الشحوم وبقايا الطعام بداخله، مما يجعل الفرن متسخ ورائحته كريهة. لذا ففي السطور القادمة، نقدم لكم أسرع طريقة لتنظيف الفرن بدون جهد أو إرهاق