حكم قضائي يُلزم شركة “بطاطس” بجلب سيارة لمواطن جمع كوبانات أجزاءها

حكم محكمة

المصرية|كتب – طارق عمر: حصلت “المصرية” على منطوق حكم محكمة الدائرة 10 مدني بمحكمة شبين الكوم، بإلزام إحدى شركات “البطاطس” بتسليم المواطن أحمد محمد عبدالعظيم، سيارة “جيب” جمّع أجزاءها طبقًا لشروط مسابقة أعلنت عنها الشركة تحت رعاية وزارة التضامن الاجتماعي.

وحسب منطوق الحكم، فأحمد محمد عبدالعظيم، رفع دعوى يختصم فيها الشركة سالفة الذكر ووزارة التضامن، يطالب فيها بتسليمه سيارة جيب جمع أجزاءها طبقًا لشروط أعلنتها الشركة، وعندما راسلهم امتنعوا عن تسليمه الجائزة بحجة وجود نقص في تجميع الكوبونات خلافًا للحقيقة.

وقدم في دعواه رقم 1579 جنح شبين الكوم، 4 كوبونات تمثل أربعة أجزاء مختلفة لسيارة “جيب” مطبوع عليها اسم لشركة “بطاطس”، حيث جمّع أجزاءها بناء على وعد من الشركة بفوزه بسيارة في حال جمّع أجزاءها وذلك عبر إعلان تليفزيوني على الجمهور.

وقالت المحكمة إن امتناع الشركة عن تسليم السيارة للمدعي لوجود شروط أخرى وفقا للترخيص رقم 29 لسنة 2017 عن وزارة التضامن الاجتماعي، لا شأن للعامة به لأن الجمهور لم يكن طرفًا فيه ولم يتم إعلامه سوى بالإعلان الثابت على عبوات منتجات الشركة. تجدر الإشارة أن الحكم قابل للطعن من قبل الشركة.

شارك الخبر معانا

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

x

‎قد يُعجبك أيضاً

“القضاء الأعلي” يهنأ الرئيس السيسي وشعب مصر بمناسبة المولد النبوي

قدم المستشار عبد الله عصر رئيس محكمة النقض - رئيس المجلس وأعضاء المجلس، التهانى للرئيس عبد الفتاح السيسي، ولشعب مصر العظيم بمناسبة المولد النبوى الشريف.