وزير الري يفتتح فعاليات أسبوع القاهرة الثاني للمياه

وزير الري يفتتح فعاليات أسبوع القاهرة الثاني للمياه

المصرية| كتب- نبيل عمران افتتح وزير الموارد المائية والري الدكتور محمد عبد العاطي، اليوم الأحد، فعاليات أسبوع القاهرة للمياه في نسخته الثانية، بمركز المنارة للمؤتمرات، تحت رعاية الرئيس عبد الفتاح السيسي، ويستمر المؤتمر لمدة خمسة أيام اعتبارا من اليوم الأحد وحتى الخميس المقبل.

وقد بدأت فعاليات الأسبوع بعرض فيلم تسجيلي عن أهمية المياه في حياة المزارعين، وأهمية استخدامها بفاعلية، مع ضرورة الترشيد وعدم الإهدار.

ومن المقرر أن تنطلق جلسات أسبوع القاهرة للمياه اليوم، والذي يقام تحت شعار “الاستجابة لندرة المياه”، والذي يعد من أكبر الأحداث المائية على المستويات الوطنية والإقليمية والدولية، وتنظمه وزارة الموارد المائية والري سنويا، بالتعاون مع الشركاء الوطنيين والإقليميين والدوليين.

ويهدف أسبوع القاهرة للمياه بشكل عام إلى تعزيز الوعي المائي وتشجيع الابتكارات لمواجهة تحديات المياه، والتعرف على التحركات العالمية والجهود المبذولة لمواجهة هذه التحديات، بالإضافة إلى تحديد الأدوات الحديثة والتقنيات المستخدمة لإدارة الموارد المائية.

شارك الخبر معانا

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

x

‎قد يُعجبك أيضاً

457 مليون جنيه لتنفيذ سكن كريم ل 70730 أسرة في 200 قرية

استعرضت غادة والى وزيرة التضامن الاجتماعى تقريراً عن تقدم أعمال برنامج سكن كريم و إنجازاته حتى أكتوبر 2019 ، وذكرت أن التمويل المستخدم للبرنامج حوالي 457 مليون جنيه منها حوالي 80 مليون جنيه من وزارة التضامن الاجتماعي ، و 100 مليون جنيه من وزارة الأوقاف ، و حوالي 74 مليون من الجمعيات الأهلية الشريكة و القطاع الخاص ، بالإضافة إلى الإنفاق من المصادر المساندة للبرنامج الذي بلغ حوالي 203 مليون جنيه من وزارتي التخطيط و التنمية المحلية كما ذكرت والى أنه تم و جاري تنفيذ تدخلات للأسر الأولى بالرعاية بالقرى المستهدفة