الكويت: حظر دخول طائرات “الدرون” إلا بموافقة الداخلية والطيران المدني

حظر دخول طائرات “الدرون” إلا بموافقة الداخلية والطيران المدني

 أصدر مدير الإدارة العامة للجمارك الكويتية المستشار جمال الجلاوي، قرارا بمنع الإفراج عن الطائرات المسيرة دون طيار “الدرون”، إلا بعد الحصول على موافقة كل من وزارة الداخلية وإدارة الطيران المدني الكويتيين.

وقال الجلاوي – في تعميم على مديري المنافذ الجمركية الكويتية – إن وزارة الداخلية الكويتية، طلبت من “الجمارك” الكويتية، عدم السماح بخروج الطائرات المسيرة دون طيار “الدرون” للمستفيد، إلا بعد إخطار الإدارة العامة للعلاقات والإعلام الأمني بالوزارة من خلال نموذج، موضحا به سبب الطلب ونوع الطائرة والمستفيد، مرفقا به موافقة مسبقة لاستيراد الطائرات الواردة للكويت، عن طريق أي من المنافذ سواء الجوية أو البحرية أو البرية.

وأوضح أن طلب وزارة الداخلية الكويتية، جاء بعدما تلاحظ في الآونة الأخيرة، انتشار الطائرات المسيرة دون طيار “الدرون” المتفاوتة الأحجام والأنواع، والتي تستخدم عبر جهاز (الريموت كنترول)، وتعمل على وقود الجازولين والشحن.. مشيرا إلى أن هناك نوعا من الطائرات المسيرة (حربية الشكل) يمكن تزويده بكاميرا (مراقبة ورادار) ويصل مداها الى كيلو متر واحد، وكذلك طائرات (مروحية الشكل) توجد بها كاميرات يتم ربطها عن طريق الهاتف، ودقيقة جدا بالطيران، ويمكن لأي شخص استخدامها.

ولفت الجلاوي إلى أن إدارة الطيران المدني الكويتي، طلبت في خطاب للـ”الجمارك” الكويتية، منع دخول جميع طائرات “الدرون”، إلا بعد الحصول على الموافقة المسبقة من قبلها، وأنها بصدد إصدار التشريعات اللازمة، بالتنسيق مع الجهات الكويتية المعنية.

شارك الخبر معانا

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

x

‎قد يُعجبك أيضاً

6 ميداليات لمبتكرون سعوديون في معرض بألمانيا

المصرية| كتب- عدلي شعيب: نجح مبتكرون سعوديون في تحقيق 6 ميداليات متنوعة؛ ذهبية وفضية وبرونزية في معرض IENA الدولي للابتكارات الذي أقيم في المانيا، بمشاركة أكثر من 800 مبتكر من 30 دولة من مختلف أنحاء دول العالم.