انطلاق فاعليات أسبوع الجامعات الأفريقية الأول بأسوان

جامعة أسوان

 تفقد رئيس جامعة أسوان الدكتور أحمد غلاب، ونائب رئيس الاتحاد الرياضي للجامعات الدكتور محمد صبحي حسانين، المنشآت الجديدة التي سيتم افتتاحها غداً الأحد، بمناسبة انطلاق فاعليات أسبوع الجامعات الأفريقية الأول الذي تنظمه جامعة أسوان التي تستمر حتى الجمعة المقبل.

وأكد رئيس جامعة أسوان، أن أسبوع شباب الجامعات الأفريقية سوف يتضمن العديد من الأنشطة الرياضية والفنية والثقافية والاجتماعية والعلمية التي سوف تقام طوال أيام المهرجان ويتم تنظيمها على مجمع ملاعب الجامعة الجديد وعلى المسرح المغطى والمكشوف، لافتًا إلى أنه تم تطوير مدخل الجامعة أيضا ليبدو في أبهى صوره أمام المشاركين من مختلف الدول الإفريقية ،علاوة على وضع أعلام الدول المشاركة في مدخل الجامعة للترحيب بجميع المشاركين من الأشقاء الأفارقة.

من جانبه، قال الدكتور محمد صبحي حسانين نائب رئيس الاتحاد الرياضي للجامعات، إن المكسب الحقيقي لجامعة أسوان من إقامة هذا الاسبوع هو الطفرة الكبيرة التي تحدث في البنية الأساسية.

وأشاد صبحي بالجهود الكبيرة التي تبذل في جامعة أسوان من أجل إنجاح أسبوع الجامعات الإفريقية الذي يقام لأول مرة في أسوان عاصمة الشباب الأفريقي وبوابة مصر على قارتنا السمراء، مشيرا إلى أن الاتحاد الرياضي للجامعات يشارك – بفاعلية – في الإشراف على الشق الرياضي والعروض الرياضية خلال هذا الأسبوع، علاوة على الترويج الإعلامي وتسليط الضوء على كافة الأنشطة الرياضية المقامة بالأسبوع في كافة المواقع الإلكترونية التابعة للاتحاد الرياضي للجامعات.

وتشهد فاعليات أسبوع الجامعات الأفريقية الأول مشاركة وفود 22 دولة إفريقية و23 جامعة مصرية، وذلك في إطار إعلان الرئيس عبدالفتاح السيسي، أسوان عاصمةً الشباب الإفريقي لعام 2019.

شارك الخبر معانا

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

x

‎قد يُعجبك أيضاً

“بلاها شحوم”…طرق تنظيف الفرن في 10 دقائق

تهتم أغلب النساء بنظافة منزلهن وخاصة مطبخهن، لذا نجدهن يحرصون يوميا على تنظيف المنزل وتعطيره، ولكن تواجه الكثير من السيدات مشكلة تنظيف الفرن، حيث يجدون صعوبة بالغة في تنظيفه، نظرا لالتصاق الشحوم وبقايا الطعام بداخله، مما يجعل الفرن متسخ ورائحته كريهة. لذا ففي السطور القادمة، نقدم لكم أسرع طريقة لتنظيف الفرن بدون جهد أو إرهاق