وسط تخوفات من تكرار أزمات الماضي.. الحكومة تستعد للأمطار والبرلمان يسأل

الأستعدادات لموسم الأمطار

المصرية/ كتب- محمد نصار: تستعد الحكومة المصرية على محاور مختلفة من أجل استقبال موسم الأمطار والسيول، وسط تخوفات من تكرار الأزمات التي تسببت فيها موجات الأمطار العام الماضي.

التنمية المحلية

توجه أصدر اللواء محمود شعراوي، وزير التنمية المحلية، توجيهاته إلى المحافظين بضرورة الاستعداد الكامل لموسم الأمطار، ومتابعة كافة أعمال الصيانة وتطهير مخرات السيول وتنفيذ سيناريوهات إدارة أزمة مبكرة لمتابعة الاستعدادات في حالة سقوط الأمطار أو حدوث سيول. كما طالب شعراوي، باتخاذ كافة الإجراءات وتوفير الاحتياجات اللازمة والتنسيق مع شركات مياه الشرب والصرف الصحي بكل محافظة للتأكد من التطهير الكامل لشبكات الصرف الصحي ورفع كفاءة المعدات والتأكد من جاهزيتها.

ووجه وزير التنمية المحلية، بضرورة وجود تنسيق كامل ومستمر على مدار الساعة بين غرفة العمليات المركزية بالوزارة وغرفة عمليات مركز المعلومات ودعم اتخاذ القرار بمجلس الوزراء وغرف عمليات المحافظات للتعامل مع أي طارئ فضلًا عن التنسيق المتواصل مع الهيئة العامة للأرصاد الجوية، لمعرفة تفاصيل حالة الطقس على مدار الساعة لمواجهة أي موجات تقلبات يمكن أن تتعرض لها البلاد.

الصرف الصحي

تستعد بدأت شركاتن الصرف الصحي في المحافظات في الاستعدادات لموسم الأمطار وذلك من خلال مجموعة من المحاور، حيث بدأت شركات الصرف الصحي على مستوى الجمهورية وخاصة في القاهرة في تطهير بالوعات الصرف الصحي وبالوعات الأمطار ومخرات السيول، وذلك بالاشتراك مع الأجهزة التنفيذية للمحافظات والأحياء.

وتعمل شركات الصرف الصحي حالة وجود توقعات بسقوط أمطار من خلال التنسيق مع الهيئة العامة للأرصاد الجوية من خلال خطة انتشار لشفاطات المياه للتعامل مع أي طارئ.

البرلمان يسأل

طالبت النائبة منى الشبراوي، عضو مجلس النواب عن محافظة الإسكندرية، الحكومة ببيان خطتها الكاملة لمواجهة موسم سقوط الأمطار والسيول، وإجراءاتها للحفاظ على أمن وسلامة المواطنين.

كما طالبت الشبراوي، المحافظين بمراجعة الاستعدادات الخاصة باستقبال موسم سقوط الأمطار واتخاذ كافة التدابير والاحتياجات اللازمة للحفاظ على أمن وسلامة المواطنين.

شارك الخبر معانا

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

x

‎قد يُعجبك أيضاً

ختام فعاليات التدريب المشترك المصرى الروسى «سهم الصداقة 1»

اختتمت فعاليات التدريب المصرى الروسى المشترك «سهم الصداقة - 1» ، والذى نفذته عناصر من قوات الدفاع الجوى المصرى والروسى للمرة الأولى بالميادين