مكان مخالف وحملات للغلق.. القصة الكاملة لمدرسة سورية بأكتوبر أثارت جدلًا على السوشيال ميديا

مدرسة سورية

المصرية|كتب- محمد نصار: تداولت مواقع التواصل الاجتماعي منشورًا لإحدى المدارس السورية في مدينة 6 أكتوبر تحمل اسم “دار الفتح السورية النموذجية الخاصة”، وظهر فيه طلاب في المرحلة الابتدائية يرتدون شارات حمراء حول رؤسهم، ما أثار أزمة كبيرة حول هذه المدرسة وكيف تسمح وزارة التربية والتعليم بوجود مثل هذا النوع من المدارس.

وانتقد رواد مواقع التواصل الاجتماعي ضعف الرقابة الحكومية من جانب وزارة التربية والتعليم على هذه المدارس، مدعين أنها تخلق أجيالًا متطرفة فكريًا وهو خطر يهدد الدولة المصرية. وقال الدكتور طارق شوقي، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، إن الوزارة تحققت في واقعة المدرسة المذكورة وتبين أنها لا تتبع الوزارة من قريب أو بعيد، وأنها ليست مدرسة من الأساس ولكنها مركزاً للدروس الخصوصية.

ووجه وزير التربية والتعليم، مديرية التربية والتعليم بالجيزة بالتعاون مع وزارة التنمية المحلية ووزارة الداخلية بغلق هذا المكان المخالف لقوانين الدولة المصرية.

وأعلن الدكتور رضا حجازي، رئيس قطاع التعليم العام، أمس الأربعاء، أن الوزارة تسمح للطلاب السوريين للالتحاق بالمدارس المصرية بذات القواعد والإجراءات التي تطبق على زملائهم المصريين، فضلًا عن إتاحة التحاق الطلاب السوريين بمجموعات التقوية بالمدارس المصرية.

وأكد حجازي، إصرار الوزارة على التصدي بكل قوة وحزم لأية كيانات تعليمية غير قانونية، معلنًا توجه لجنة برئاسة مدير مديرية التربية والتعليم بالجيزة ومسئولي جهاز مدينة السادس من أكتوبر وشرطة التعمير إلى مركز للدروس الخصوصية تحت مسمى “سمارت” بالحي السابع وبعد الفحص وجد أن المبني مكون من بدروم ودور أرضي وطابقين ومركز الدروس الخصوصية يشغل الدور الثالث والمكون من 10 قاعات القاعة تحوى ما بين 50 و500 طالب.

كما توجهت اللجنة لأحد مراكز الدروس الخصوصية والذي يحمل اسم “مدرسة الأوائل”، ووجد أن المبنى مكون من أرضي وأربع طوابق بها 34 فصلًا و447 طالبًا، وتم غلق المركز.

شارك الخبر معانا

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

x

‎قد يُعجبك أيضاً

حظر طائرات «ماهان» الإيرانية من التحليق في سماء هذه الدول

حظرت السلطات الإيطالية، رحلات شركة طيران «ماهان» الإيرانية، من التحليق في سمائها، بحسب صحيفة «لاستامبا».وأوضحت الصحيفة الإيطالية، أن إيطاليا منحت