عمري ما جاملت حد والنجاح ليس سهلًا.. ماذا قال السيسي خلال تخرج أول دفعة طب عسكري؟

كلمة الرئيس عبد الفتاح السيسى

المصرية| كتب- محمد نصار: شهد الرئيس عبدالفتاح السيسي، اليوم الخميس، حفل تخرج الدفعة الأولى بكلية الطب بالقوات المسلحة والتي تحمل اسم “دفعة المشير محمد عبدالغني الجمسي” وذلك بمركز المنارة بالقاهرة.

وقال الرئيس عبدالفتاح السيسي، خلال كلمته بالاحتفالية، إنه يرفض المجاملات والمحسوبية، محذرًا من استخدام اسمه في المجاملات: “من فضلكم مش عاوز حدي يجامل حد باسمي، لو عايزين تكافحوا الفساد في البلد متجاملوش حد، لأن المجاملة فساد”.

وتابع السيسي: “أوعوا تفتكروا إن النجاح سهل، لو جاملت حد هيفضل متخيل إن مفيش طريق للنجاح غير المجاملة، من فضلكم لتالت مرة بقولها ع الهوا: والله والله والله عمري ما جاملت مخلوق وأنا في الجيش”.

وطالب الرئيس السيسي من المصريين أن مساعدة الحكومة في تطبيق خطة إصلاح المنظومة التعليمية: “مش ممكن هنضيع ولاد بلدنا، ولاد مصر، إحنا مسئولين عن كل ولاد مصر، ساعدونا ننجح ونغير بلدنا ونطلع بيها للأمام، ساعدونا بإنكم تثقوا فينا”.

وحول تطوير منظومة اختبارات التعليم الجامعي، أكد الرئيس ان عملية التطوير لا تقتصر فقط على بناء جامعات جديدة أو تطوير الحالية ولكن التطوير الحقيقي يتعلق بأسلوب التدريس والمناهج الحديثة والشفافية في الاختبارات التي تجريها الجامعات بشفافية ليحصل كل ذي حق على حقه دون اعتبار لمبدأ “أصله ابن فلان”.

وشدد الرئيس، على أن منظومة الاختبارات الجديدة سيتكون مميكنة بالكامل وذلك لتقليل تدخل العنصر البشري فيها وللقضاء على الواسطة والمحسوبية. وتابع الرئيس: “لما توليت الوزارة جت الفرصة إن يبقى في كلية طب عسكري، قولنا عايزين ناخد بإيدين العلم والمعرفة الطبية من خلال الكلية دي، أي حلم ممكن نحلم بيه ونستكتره على نفسنا ممكن نحققه، النهاردة بعد 6 سنوات بنشوف أول دفعة من الكلية دي”.

ووجه الرئيس رسالة للمصريي، قائلًا: “لو كنا عايزين ننجح كمصريين في كل إجراء بنعمله كل مسئول يتابعه لغاية ما يخلص وبعد ما يخلص، لو عايزين تنجحوا وتبقوا دولة ذات الشأن التمن عمل مش كلام”.

شارك الخبر معانا

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

x

‎قد يُعجبك أيضاً

طقس معتدل اليوم الخميس 7نوفمبر مع احنمالية سقوط

نشرت النشره الرسمية لهيئة الأرصاد الجوية عبر موقعها الرسمي بيان بحالة الطقس اليوم الخميس السابع من نوفمبر أن يسود البلاد طقس معتدل مائل للبروده علي بعض المناطق علي السواحل الشمالية من البلاد من البلاد مع إحتمالية سقوط أمطار ، مائل للحرارة على الوجه البحري والقاهرة وعلى شمال وجنوب الصعيد نهارا مائل للبرودة ليلا. حالة ا