احتواء القهوة على مستخلصات طبيعية لتقليل الإلتهابات الناجمة عن تراكم الدهون

حبوب القهوة

أظهرت الأبحاث الطبية الحديثة أن الاستعانة بمستخلصات حبوب القهوة يمكن أن تساعد في تقليل الإلتهابات الناجمة عن تراكم الدهون في الخلايا، وتحسين امتصاص الجلوكوز وحساسية الإنسولين.

وتوصل باحثون في علوم التغذية البشرية في جامعة ” ألينوي” الأمريكية، إلى مركبات الفينول التي تقاوم الإلتهاب – حمض البروتوكاتيك وحمض الغال – والتي توجد في قشر حبوب البن.

وقالت الدكتورة ” إلفيرا جوناليس دى ميخيا”، أستاذ علوم الأغذية فى الجامعة :” هذه المادة من حبوب القهوة مثيرة للاهتمام بشكل أساسي بسبب تركيبتها .. لقد ثبت أنها غير سامة .. وهذه الفينولات لها قدرة عالية على مقاومة الأكسدة”.

وأشارت إلى أنه عندما تم معالجة الخلايا الدهنية من الفئران بمستخلصات مائية من جلود حبوب القهوة ، قلّلت المركبات الفينولية الالتهاب الناجم عن الدهون في الخلايا وحسّنت امتصاص الجلوكوز وحساسية الأنسولين.

شارك الخبر معانا

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

x

‎قد يُعجبك أيضاً

“مترمهمش”..طرق ازاله الصدأ من الإكسسوارات

تعتبر الاكسسوارات من أهم الاشياء التي تهتم بها أغلب النساء، نظرا لكون هذه الإكسسوارات تمنحهن المزيد من الأناقة والجمال، ولكن تنزعج السيدات فور فقدان هذه الإكسسوارات لنوها و بريقها، وفي هذه الحالة تضطر السيدات إلى التخلص من هذه الإكسسوارات .