محافظ قنا يتابع أعمال مبادرة ” نور حياة ” ويتفقد مشروعات غذائية

محافظ قنا عبد الحميد الهجان يتابع أعمال مبادرة نور حياة

 قال محافظ قنا عبد الحميد الهجان إن أعمال المرحلة الثانية من المبادرة الرئاسية ” نور حياة ” للكشف المبكر عن العيون لتلاميذ المرحلة الابتدائية، بدأت يوم الاثنين الماضي ومستمرة حتي نهاية العام الدراسي الحالي.

جاء ذلك خلال متابعته ، اليوم الأحد، لأعمال المبادرة بمدرسة الحميدات الابتدائية المشتركة..لافتا إلى أنه قد تم خلال الأسبوع الأول من أعمال المبادرة توقيع المسح الطبي على طلاب 4 مدارس هي ( نجع السيد الابتدائية – أبو بكر الصديق – الشهيد مصطفي عباس – قنا الابتدائية الجديدة ).

وفي سياق آخر، قام المحافظ بجولة تفقد خلالها مشروعات خاصة بالامن الغذائي حيث تفقد المجزر الآلي الذى تصل قدرته الإنتاجية إلى 5 آلاف دجاجة يوميا، كما تفقد مشروع مزرعة النخيل والمزرعة السمكية.

وشدد الهجان، على ضرورة الاستغلال الأمثل لتلك المشروعات والحفاظ عليها وصيانتها وتعظيم الاستفادة منها بما يعود بالنفع على المواطنين من خلال توفير منتجات غذائية آمنة وبأسعار مناسبة لتخفيف العبء عن المواطنين.

شارك الخبر معانا

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

x

‎قد يُعجبك أيضاً

457 مليون جنيه لتنفيذ سكن كريم ل 70730 أسرة في 200 قرية

استعرضت غادة والى وزيرة التضامن الاجتماعى تقريراً عن تقدم أعمال برنامج سكن كريم و إنجازاته حتى أكتوبر 2019 ، وذكرت أن التمويل المستخدم للبرنامج حوالي 457 مليون جنيه منها حوالي 80 مليون جنيه من وزارة التضامن الاجتماعي ، و 100 مليون جنيه من وزارة الأوقاف ، و حوالي 74 مليون من الجمعيات الأهلية الشريكة و القطاع الخاص ، بالإضافة إلى الإنفاق من المصادر المساندة للبرنامج الذي بلغ حوالي 203 مليون جنيه من وزارتي التخطيط و التنمية المحلية كما ذكرت والى أنه تم و جاري تنفيذ تدخلات للأسر الأولى بالرعاية بالقرى المستهدفة