البترول: 21 منطقة جديدة في 8 محافظات يصلها الغاز لأول مرة خلال الربع الأول من 2019 – 2020

المهندس طارق الملا وزير البترول

قال المهندس طارق الملا وزير البترول والثروة المعدنية “إن خطة قطاع البترول لتوصيل الغاز الطبيعي إلى 2ر1 مليون وحدة سكنية خلال العام المالي الحالي 2019 – 2020، شهدت ارتفاعاً في معدلات التنفيذ خلال الربع الأول من العام حيث تم توصيل الغاز لأول مرة إلى 21 منطقة في 8 محافظات”. 

وأوضح الملا – في بيان لوزارة البترول اليوم الأحد – أن مبادرة وزارة البترول، التي أطلقتها العام الماضي لتقسيط تكلفة توصيل الغاز بدون مقدم أو فوائد وبقسط شهري 30 جنيهاً على فاتورة الاستهلاك لمدة 6 سنوات لتخفيف العبء عن المواطنين والتيسير عليهم، ساهمت بشكل إيجابي في زيادة معدل إقبال المواطنين على توصيل الغاز لمنازلهم وإحلاله محل أسطوانات البوتاجاز.

جاء ذلك في التقرير الذي تلقاه وزير البترول لمتابعة موقف تنفيذ المشروع القومي لتوصيل الغاز الطبيعي في المنازل وكوقود للسيارات على مستوى الجمهورية، واستعراض نتائج الأعمال التي تحققت خلال الربع الأول من العام المالي الحالي والمخطط تنفيذه خلال العام في أنشطة توصيل الغاز.

وأوضح التقرير أنه تم توصيل الغاز الطبيعي إلى 306 آلاف عميل منذ بداية شهر يوليو وحتى نهاية سبتمبر 2019 بنسبة تنفيذ 102% مقارنة بالمخطط، كما تم تدفيع الغاز الطبيعي إلى 21 منطقة جديدة يصلها الغاز لأول مرة بمحافظات (الأسكندرية والبحيرة والجيزة والشرقية والغربية والدقهلية والمنوفية والقليوبية). 

وأشار التقرير إلى أنه من المخطط توصيل الغاز الطبيعي خلال العام الحالي إلى 86 قرية ومنطقة جديدة يدخلها الغاز لأول مرة، حيث تم تدفيع الغاز فعلياً إلى 21 منطقة، وباقي 65 منطقة بمختلف محافظات الجمهورية، بخلاف استكمال أعمال التوصيل بكافة المناطق المتاحة.

وفي إطار متابعة خطط وبرامج عمل وزارة البترول للتوسع في استخدام الغاز الطبيعي كوقود نظيف وآمن واقتصادي في السيارات، بين التقرير أن الربع الأول من العام المالي الحالي شهد زيادة في معدلات تحويل السيارات للعمل بالغاز الطبيعي، لتصل أعداد السيارات المحولة خلال شهر سبتمبر الماضي إلى 4613 سيارة، وهو أعلى معدل تحويل منذ بدء النشاط، مما يمثل ترجمة فعلية لنجاح الإجراءات والتيسيرات التي اتخذتها الوزارة لتشجيع وتحفيز المواطنين على تحويل سياراتهم للعمل بالغاز الطبيعي للاستفادة من تكلفته المنخفضة وجودته المرتفعة مقارنة بالوقود السائل من البنزين والسولار.

شارك الخبر معانا

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

x

‎قد يُعجبك أيضاً

الضرائب: المتقدمين بإقرارات ضريبة القيمة المضافة أقل من الفعلي

قال رئيس مصلحة الضرائب إن هناك فجوة بين عدد المقيدين فى ضرائب القيمة المضافة وبين من يقدمون الإقرارات الضريبية، حيث أنه هناك 198 ألف إقرار ضريبى خلال شهر أكتوبر الماضي، فى حين يبلغ عدد المسجلين فى منظومة الإقرارات بالمصلحة 500 ألف صاحب نشاط.