محافظ الغربية: الانتهاء من 30 مدرسة جديدة قبل العام الدراسي القادم

محافظ الغربية المهندس هشام السعيد

 قال محافظ الغربية المهندس هشام السعيد، إنه سيتم إنهاء العمل في 30 مدرسة جديدة خلال العام المالي الحالي بتكلفة تصل إلى 430 مليون جنيه لتكون جاهزة قبل بداية العام الدراسي القادم، مما يساعد على تقليل كثافة الطلاب بالفصول في جميع المراحل الدراسية.

جاء ذلك خلال وضع المحافظ اليوم الأحد حجر أساس مدرسة قرية دهتورة الثانوية بمركز زفتي (إنشاء جديد) والتي تقام على مساحة 1171 م2 بتكلفة 5 ملايين و800 ألف جنيه وستضم 9 فصول دراسية ؛ لخفض كثافة الطلاب بالفصول إلى 40 طالبا بالمرحلة الثانوية بطاقة استيعابية 360 طالبا.

كما قام السعيد بوضع حجر أساس توسعات مدرسة قرية حانوت الابتدائية لإقامة مبنى متكامل على مساحة 2140 م2 يتكون من الدور الأرضي وأربعة أدوار أخرى بإجمالي 9 فصول دراسية بتكلفة 3 ملايين و680 ألف جنية.

وأشار إلى أنه لأول مرة بتاريخ المحافظة يصل عدد الطلاب بفصول رياض الأطفال إلى 45 طالبا،مؤكداً استمرار المحافظة في تنفيذ مخططات تقليل كثافات الطلاب بالفصول وصولاً إلى 40 طالبا في الفصل خلال الفترة القادمة ؛لتوفير مناخ تعليمي متميز للطلاب بجميع المراحل.

شارك الخبر معانا

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

x

‎قد يُعجبك أيضاً

صناع الخير “صناع الخير” تفتتح قرية دار السلام بعد تطويرها

المصرية | كتب – شعبان حمزة افتتحت مؤسة صناع الخير للتنمية قرية دار السلام بمركز يوسف الصديق بمحافظة الفيوم بعد إعادة إعمارها وتطويرها ضمن المشروع القومى "حياة كريمة" تحت رعاية الرئيس عبد الفتاح السيسي، وذلك بحضور اللواء عصام سعد محافظ الفيوم، والاعلامية أسماء قنديل المتحدث الرسمى للمشروع القومى " حياة كريمة" وعدد من قيادات وزارة التضامن والقوى العاملة، وقيادات محافظة الفيوم، وعدد من الشخصيات العامة والفنانين منهم الفنان أحمد فلوكس