مركز الملك سلمان للإغاثة تجري 7,830 فحصًا بنيجريا

مركز الملك سلمان للإغاثة

المصرية| كتب- عدلي شعيب: تمكنت الحملة التطوعية لمكافحة العمى والأمراض المسببة له التي أطلقها مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية، وتعمل حالياً في مدينة إبادان بجمهورية نيجيريا من إجراء 7,830 فحصاً للنظر لحالات مختلفة خلال الأيام القليلة الماضية.

كما تقدم الحملة خدماتها الطبية للمحتاجين الذين وفدوا من مختلف المدن النيجيرية. تأتي حملة مكافحة العمى والأمراض المسببة له في نيجيريا بالتعاون مع “مؤسسة البصر الخيرية العالمية” كأحد البرامج التي يطلقها المركز دوريا خدمة للإنسانية حول العالم، وذلك انطلاقا من تشجيع التطوع السعودي الخارجي كأحد البرامج التي تبنّتها رؤية المملكة 2030 وصولا إلى مليون متطوع.

كما وزع مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية المستلزمات المدرسية على أبناء اللاجئين السوريين في محافظة إربد الأردنية. وجرى توزيع الحقائب المدرسية والأدوات القرطاسية على 1,115 طالبًا وطالبة من أبناء اللاجئين السوريين.

واحتوت الحقيبة المدرسية الواحدة على كافة مستلزمات الطالب من دفاتر وأقلام وأدوات هندسية. يُذكَّر أن المركز يولي الجانب التعليمي لأبناء اللاجئين السوريين الاهتمام الكبير، وذلك انطلاقاً من إيمانه التام بوجوب توفير الرعاية لهم في هذا المجال لما له من نتائج إيجابية تنعكس عليهم، وتُعد سبباً رئيسياً في الارتقاء بالمستوى الثقافي والاجتماعي والمعيشي لهم.

ووزع مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية بالتعاون مع ائتلاف الخير للإغاثة الإنسانية أمس, 571 سلة غذائية للنازحين من محافظة الحديدة في مديرية تبن بمحافظة لحج، استفاد منها 571 أسرة. وقدم مسؤول وحدة النازحين في لحج عمر الصماتي الشكر الجزيل لمركز الملك سلمان للإغاثة على سرعة استجابته في إمداد النازحين بالمواد الغذائية، مثمناً تواصل المركز الدائم بوحدة النازحين لتلبية احتياجاتهم خاصة مع هطول الأمطار الغزيرة مؤخراً. تأتي هذه المساعدات المتواصلة المقدمة من المملكة ممثلة بالمركز.

كما وزع المركز بالتعاون مع ائتلاف الخير للإغاثة الإنسانية أمس, 1,000 كرتون من السلال الغذائية للنازحين في مخيم الخانق بمديرية نهم التابعة لمحافظة صنعاء، استفاد منها 6,000 فرد.

ووزع المركز أيضا بالتعاون مع الهيئة العليا للإغاثة أمس, 450 سلة غذائية للأسر اللبنانية الفقيرة في مدينة بيروت.

كما وزع المركز أمس الأول, 750 سلة غذائية للاجئين اليمنيين في القرية السعودية بمحافظة أبخ وللفقراء من المجتمع المحلي، بحضور سفير خادم الحرمين الشريفين لدى جيبوتي عبدالعزيز بن عبدالله المطر، ومحافظ أبخ وفريق المركز.

وعبر المستفيدون عن شكرهم وتقديرهم الكبيرين لخادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود وسمو ولي عهده الأمين وللقائمين على المركز على جميع الخدمات الطبية والتعليمية والإغاثية التي تُقدم لهم عبر المشروعات الإنسانية السعودية المتعددة في القرية السعودية للاجئين اليمنيين.

ويأتي ذلك ضمن المساعدات المتواصلة المقدمة من المملكة ممثلة بالمركز لكافة أبناء الشعب اليمني بدون تمييز في جميع المناطق والمحافظات، وللأسر اللبنانية الأشد فقراً.

شارك الخبر معانا

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

x

‎قد يُعجبك أيضاً

وزير الري يفتتح فعاليات أسبوع القاهرة الثاني للمياه

المصرية| كتب- نبيل عمران افتتح وزير الموارد المائية والري الدكتور محمد عبد العاطي، اليوم الأحد، فعاليات أسبوع القاهرة للمياه في نسخته الثانية، بمركز المنارة للمؤتمرات، تحت رعاية الرئيس عبد الفتاح السيسي، ويستمر المؤتمر لمدة خمسة أيام اعتبارا من اليوم الأحد وحتى الخميس المقبل.