“توفقي”..4 حيل للتخلص من الحب الأعمي

4 حيل لأختيار شريك الحياة

المصرية|كتبت-هند صفوت تبحث الكثير من النساء عن الحب الصادق والشريك المناسب لها، ولكنهن عندما يجدونه قد يقعون في فخ الحب الأعمي، الذي يعد هو المدمر الأساسي لإنهاء أي علاقة، حيث يعد هذا النوع من الحب هو أحدى درجات الجنون، كما يقول المثل “اذا زاد الشئ عن حده انقلب إلى ضده”، ومن أجل العيش في حياة ناجحة وسعيدة، نقدم لكم في السطور القادمة، طرق التغلب على الحب الأعمى.

التخلص من الشك: يعتبر الشك هو ناقوس خطر يهدد أستمرار أي علاقة، مهما كانت هذه العلاقة ناجحة، لذا يجب أن تبحث كل إمرأة عن سبب ظهور مشاعر الشك هذه، كما يتعين أن تفهم مشاعرها وتشخصها جيدا، ولا تلغي وجود عقلها.

التخلص من المشاعر الفياضة: يتعين على كل فتاة أن تدرك الفرق بين الحب الحقيقي والحب الأصطناعي، لأن الحب الحقيقي لا يحتاج إلى خلق مشاعر غير متواجدة أو المبالغة في هذه المشاعر، لأن المبالغة في الحب ستقود إلى الحب الأعمي، الذي بدوره سيحول الشخص إلى شخص غير متزن ويتصرف تصرفات غير طبيعية، يجعل الطرف الأخر يشعر بالضجر والضيق من هذه العلاقة.

التخلص من الاهتمام والخوف الزائد تجاه شريك الحياة: يعتبر الخوف والاهتمام الزائد تجاه شريك الحياة من الأمور المزعجة بالنسبة له، لأن التركيز في جميع تصرفات شريك الحياة، يجعله يشعر بأنه تحت المراقبة وأنه اسير داخل حسن، مما يحول الحياة بين الطرفين شبة مستحيلة، لأنها تجلب المشقة والتعاسة للطرفين على حد سواء.

شارك الخبر معانا

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

x

‎قد يُعجبك أيضاً

وزارة الأوقاف : “هذا هو الإسلام” موضوع خطبة الجمعة المقبلة

أعلنت وزارة الأوقاف موضوع خطبة الجمعة المقبلة بمساجد الجمهورية التابعة للوزارة بعنوان " هذا هو الاسلام".