المركز العربي الأوروبي يستنكر العملية العسكرية التركية في سوريا

المركز العربي الاوروبي لحقوق الإنسان

المصرية|كتب- شيماء رشيد استنكر المركز العربي الاوروبي لحقوق الإنسان والقانون الدولي العملية العسكرية التركية التي استهدفت قصف الاراضي السورية أمس يوم الاربعاء 2019 ، معلنا رفضه التام لهذه الهجمات.

وأكد المركز في بيانه ان إصرار الحكومة التركية علي التعدي علي السيادة السورية بدون شرعية قانونية دولية هو إنتهاك صريح وصارخ لكافة الاعراف والمواثيق الدولية , وهو ما يعد من الممارسات الغير إنسانية تجاه دولة لها سيادة تستوجب المسائلة دولية .

وأشار المركز الي أن إستمرارتدخل تركيا السافر في الوقت الحالي وانتهاكاها للاراضي السورية , يزيد الامور تعقيداُ فيما يتعلق بالازمة السورية ويطيل من أمد الصراع ويشعل فتيل الحرب وعدم الاستقرار في المنطقة .

وفي ذات السياق طالب المركز العربي الاوروبي ,المجتمع الدولي بضرورة التدخل العاجل لوقف ممارسات الحكومة التركية ووقف عمليتها العسكرية التي تستهدف الاراضي السورية , وضرورة محاسبة النظام التركي في ضوء المواثيق الدولية.

شارك الخبر معانا

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

x

‎قد يُعجبك أيضاً

وسائل إعلام كويتية: المفاوضات مستمرة لاستئناف الإنتاج النفطي بـ “المنطقة المقسومة” مع السعودية

كشفت وسائل اعلام كويتية اليوم الأحد، عن اتفاق كل من الكويت والسعودية، على اسئتناف الإنتاج النفطي مما يسمى ب"المنطقة المقسومة" بين البلدين، فيما اكدت وزارة الخارجية الكويتية، أن المفاوضات بين الجانبين مازالت مستمرة.