​اختتام معرض بكين العالمي للبستنة لعام 2019

​اختتام معرض بكين العالمي للبستنة لعام 2019

اختتمت الصين اليوم الأربعاء معرض بكين العالمي للبستنة لعام 2019 الذي استمر أكثر من خمسة أشهر.

وأقامت سلطات العاصمة (بكين) حفل ختام للمعرض بحضور رئيس مجلس الدولة (مجلس الوزراء) “لي كه تشيانغ”، والنائب الأول لرئيس وزراء قيرغيزستان “بورونوف”، ونائب رئيس الوزراء الأذربيجاني “أبو طالبوف”، ونائب رئيس وزراء كمبوديا “هي نان هونغ”، حيث تم عرض مجموعة من العروض الفنية تعكس جوهر الثقافة والفن الصيني والغربي.

واستقبل المعرض منذ افتتاحه أواخر أبريل الماضي نحو 34ر9 مليون زائر، وشارك في المعرض 110 منظمة محلية ودولية، فيما أقيم خلال فترة المعرض أكثر من 3000 حدث ثقافي.

والتقى رئيس مجلس الدولة الصيني “لي كه تشيانغ” بالمسؤولين الأجانب الذي حضروا الحفل، حيث قال -خلال لقائه النائب الأول لرئيس وزراء قيرغيزستان بورونوف- إن بلاده تؤكد استعدادها لرفع حجم التبادل التجاري وتعميق التعاون العملي في شتى المجالات ودفع العلاقات بين البلدين لتحقيق نتائج جديدة بشكل مستمر.

وأكد تشيانغ -خلال اجتماعه مع نائب رئيس الوزراء الأذربيجاني أبو طالبوف- أن الجانب الصيني يدعم الجانب الأذربيجاني لاتباع مسار التنمية الذي يتوافق مع ظروفه الوطنية، مبديا رغبة الصين في تعزيز التعاون المربح للجانبين وتحقيق التنمية المشتركة.

وأشار تشيانغ -خلال لقائه مع نائب رئيس وزراء كمبوديا هي نان هونغ- إلى أن الصين تأمل في تعزيز وتعميق الصداقة مع كمبوديا، ودفع المفاوضات بشأن التجارة الحرة الثنائية، وتعزيز التواصل إلى الاتفاق حول الشراكة التجارية الشاملة الإقليمية ودعم المفاوضات المتعلقة بـ “مدونة سلوك الأطراف في بحر الصين الجنوبي” والحفاظ بشكل مشترك على الاستقرار والازدهار في المنطقة.

شارك الخبر معانا

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

x

‎قد يُعجبك أيضاً

مبعوث دولي سابق: تركيا سمحت بعبور 40 ألف داعشي للانضمام إلى التنظيم الإرهابي

كشف المبعوث الأمريكي السابق للتحالف الدولي ضد "داعش"، بريت ماكجورك اليوم الأحد النقاب عن أن تركيا سمحت بعبور 40 ألف داعشي قدموا من عشرات الدول المختلفة للانضمام إلى التنظيم الإرهابي.