تصديا لآفة المخدرات: صندوق “مكافحة الإدمان ” بجامعة القاهرة يستقبل الطلاب للتوعية وتقديم الخدمات العلاجية

صندوق مكافحة وعلاج الإدمان والتعاطى بجامعة القاهرة

استقبل مقر صندوق مكافحة وعلاج الإدمان والتعاطى بجامعة القاهرة ، طلاب الجامعة مع بداية العام الدراسى الجديد لتوعيتهم بأضرار تعاطى المواد المخدرة ، والرد على استفسارات الطلاب فيما يتعلق بمشكلة الإدمان ، وشرح آليات عمل الخط الساخن ” 16023″ وكيفية التواصل معهم للحصول على الخدمات العلاجية مجانا وفي سرية تامة .

يشار – في هذا الصدد – إلى أنه يتم التواصل مع الطلاب وتوعيتهم بمخاطر تعاطى المواد المخدرة ، خاصة مخدر “الفودو” و”الأستروكس ” وتصحيح المعتقدات الخاطئة المرتبطة بثقافة تعاطى المخدرات، والرد على الاستفسارات حول طبيعة مرض الإدمان وطرق الوقاية والعلاج من خلال الخط الساخن ” 16023 ” من خلال متخصصين لدى الصندوق .

يذكر أن من بين أنشطة الصندوق ” بيت التطوع ” الذى يمثل التعلم باللعب من خلال “عجلة المعلومات” وهى عبارة عن دائرة تتضمن مجموعة معلومات عن الأفكار والمعتقدات المغلوطة حول المواد المخدرة .

وقال عمرو عثمان ، مساعد وزيرة التضامن ، مدير صندوق مكافحة وعلاج الإدمان والتعاطي فى تصريحات اليوم / الأربعاء/ إن مقر الصندوق” بيت التطوع ” بمقر جامعة القاهرة يواصل استقبال طلاب الجامعة وتنفيذ برامج توعوية بأضرار تعاطى الإدمان بجانب نشر ثقافة الوعى بمخاطر المواد المخدرة وتصحيح للمفاهيم المغلوطة ،كما سيتم تنظيم ندوات ومبادرات ميدانية أمام كليات الجامعة المختلفة خلال أكتوبر الجاري ، وتوزيع المطبوعات حول كيفية الوقاية من التعاطي.

وأوضح أنه تم استقبال ما يقرب من خمسة آلاف طالب وطالبة من كليات الجامعة المختلفة في الأيام العشرة الأولى من العام الدراسى الجديد ، وأن خمسمائة طالب جدد أعربوا عن رغبتهم فى التطوع لدى برامج الصندوق المختلفة ،بالإ ضافة الى وجود 29 ألف متطوع حاليا لدى الصندوق ، يقومون بتنفيذ العديد من البرامج والأنشطة المختلفة فى مجال التوعية بأضرار تعاطى المخدرات .

شارك الخبر معانا

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

x

‎قد يُعجبك أيضاً

السكة الحديد تعلن التهديات والتأخيرات المتوقعة اليوم الأحد

أعلنت هيئة السكة الحديد التهديات والتأخيرات المتوقعة على بعض خطوط الهيئة اليوم الأحد نظرا لأعمال تجديدات وصيانة السكك وتحديث نظم الإشارات وأعمال التطوير.