“التنمية المحلية” تكلف المحافظين بضرورة وضع خطة لمواجهة مخاطر السيول والأمطار

اللواء محمود شعراوى وزير التنمية المحلية

وضعت وزارة التنمية المحلية، خطة لمواجهة مخاطر السيول والأمطار المحتمل حدوثها خلال الفترة المقبلة فيما وجهت المحافظين بالمحافظات الحدودية التي تتعرض للسيول والأمطار بضرورة رفع درجة الاستعداد ومتابعة كافة أعمال الصيانة وتطهير مخرات السيول.

وشددت الوزارة – في بيان لها اليوم – على أهمية مراجعة استعدادات المحافظات والمحليات لاستقبال موسم الأمطار والسيول .. مؤكدة على ضرورة مراجعة شبكات وخطوط وروافع الصرف الصحي وكذلك مراجعة موقف المدن والمناطق السابق تتضررها في الأعوام الماضية والتنسيق بين غرف عمليات المحافظات والوزارة والغرفة المركزية لإدارة الأزمات بمجلس الوزراء.

وأكدت على ضرورة تشكيل فرق عمل لتفقد مخرات السيول والبرابخ وتنظيم حملات المحافظات الحدودية للتأكد من سلامة المخرات وغيرها وتوزيع كميات كبيرة من معدات الكسح اللازمة للمدن الأكثر خطورة والتأكد من عدم وجود أعطال في معدات كسح مياه الأمطار وزيادة سيارات الحماية المدنية بالأماكن الخطرة لسرعة المواجهة ؛ وذلك بالتنسيق بين إدارات المرافق من مياه وصرف صحي وكهرباء وحريق وإدارات المرور.

شارك الخبر معانا

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

x

‎قد يُعجبك أيضاً

الرئيس السيسي يتفقد الكلية الحربية

تفقد الرئيس عبد الفتاح السيسي صباح اليوم الأحد الكلية الحربية، وحضر اختبارات كشف الهيئة للطلبة الجدد المتقدمين للالتحاق بالكليات والمعاهد العسكرية.