الرئيس العراقي يدعو إلى تحقيق عادل في الاعتداءات على المتظاهرين والقوات الأمنية

رئيس الجمهورية العراقية برهم صالح

دعا رئيس الجمهورية العراقي برهم صالح، اليوم الأربعاء إلى إجراء تحقيق عادل في الاعتداءات على المتظاهرين والقوات الأمنية ودعم محكمة النزاهة لمعاقبة الفاسدين.

وأشار صالح – خلال استقباله رئيس مجلس القضاء الأعلى فائق زيدان وفق بيان لرئاسة الجمهورية العراقية – إلى ضرورة التحقيق في جرائم الاعتداء على المتظاهرين والقوات الأمنية وإطلاق الرصاص الحي خلال الاحتجاجات الأخيرة، مشددا على محاسبة المسؤولين عن إراقة الدم العراقي.

وناقش اللقاء كذلك أهمية دور القضاء العراقي وتحديدا المحكمة المختصة بقضايا النزاهة وأهمية تفعيل دور الادعاء العام لحسم ملفات الفساد ومعاقبة المتجاوزين على المال العام.. فضلا عن بحث السبل المتخذة لفرض سلطة القانون بما يسهم في الحفاظ على أرواح المواطنين والممتلكات العامة.

وأشاد الرئيس العراقي بالدور الفعال للقضاء واستقلاليته الكاملة بترسيخ مبادئ العدالة، مشيرا إلى أهمية التعاون والتنسيق بين السلطات الثلاث لاستكمال الإجراءات القانونية المتعلقة بتنفيذ مطالب المتظاهرين المشروعة، وحفظ الأمن وحماية الدستور.

شارك الخبر معانا

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

x

‎قد يُعجبك أيضاً

مبعوث دولي سابق: تركيا سمحت بعبور 40 ألف داعشي للانضمام إلى التنظيم الإرهابي

كشف المبعوث الأمريكي السابق للتحالف الدولي ضد "داعش"، بريت ماكجورك اليوم الأحد النقاب عن أن تركيا سمحت بعبور 40 ألف داعشي قدموا من عشرات الدول المختلفة للانضمام إلى التنظيم الإرهابي.