“ممنوع”..مأكولات لا تدخل الثلاجة

خطورة الطعام داخل الثلاجة

المصرية|كتبت-هند صفوت تقوم معظم النساء بوضع أغلب الأطعمة داخل الثلاجة، ظنا منهن بأن هذه الطريقة ستحافظ على الطعام لأطول فترة ممكنة، إلا أنهن لا يعلمون أن هناك بعض المأكولات، لا ينصح بوضعها في الثلاجة، حتي لاتفسد بسرعة وتفقد مذاقها ونكهتها وفوائدها، لذا ففي السطور القادمة، نقدم لكم بعض الأطعمة التي لا ينصح بوضعها في الثلاجة.

ثمرة الموز يفقد الموز عناصره الغذائية المهمة فور تركه داخل الثلاجة، علاوة على ذلك فإن درجة الحرارة المنخفضة تأخر عملية نضجه.

الخبز يصعب مضغ الخبز ويفقد قيمته الغذائية، عند حفظة داخل الثلاجة، نظرا لكون الثلاجة تعمل على تجفيف السوائل المتواجدة في الخبز.

الطماطم يعتبر وضع الطماطم داخل الثلاجة، من أكثر الأخطاء التي تقع فيها أغلب ربات المنازل، حيث تفقد الطماطم مذاقها و فوائدة الغذائية من ناحية، وتفقد نضجها من ناحية أخري. ثمرة التفاح يتغير طعم وملمس ثمرة التفاح، فور تركها داخل الثلاجة، لذا ينصح بترك التفاح خارج الثلاجة، إذا كنا نرغب في الاستفادة من العناصر الغذائية المتواجدة داخل هذه الثمرة.

ثمرة التوت يفضل تناول ثمرة التوت فور شرائها، حتى نستفيد قيمتها الغذائية، حيث أنها تفقد أغلب عناصرها الغذائية فور وضعها داخل الثلاجة.

العسل لا يفضل وضع العسل داخل الثلاجة، لأنه يفقد فوائده و نكهته عند تركه داخل الثلاجة، كما ينصح بأن يوضع داخل المطبخ في مكان لا تصل إليه أشعة الشمس.

شارك الخبر معانا

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

x

‎قد يُعجبك أيضاً

وزارة الأوقاف : “هذا هو الإسلام” موضوع خطبة الجمعة المقبلة

أعلنت وزارة الأوقاف موضوع خطبة الجمعة المقبلة بمساجد الجمهورية التابعة للوزارة بعنوان " هذا هو الاسلام".