بتكلفة مليار جنيه.. تنفيذ المرحلة الأولى من “إعادة إعمار القرى الأكثر احتياجًا”

أفتتاح مشروع إعادة إعمار منازل قرية تزمنت الغربية

المصرية/ كتب- محمد نصار: افتتح اللواء محمود شعراوي، وزير التنمية المحلية، والمستشار هاني عبدالجابر، محافظ بني سويف، اليوم الاثنين، مشروع إعادة إعمار منازل قرية “تزمنت الغربية” بمحافظة بني سويف، ولك بعد تطويرها بتكلفة 2 مليون جنيه، مقدمين من جمعية الأورمان بالتعاون مع مجموعة حديد المصريين، تحت رعاية صندوق “تحيا مصر” ضمن المبادرة الرئاسية لتطوير القرى الأكثر احتياجًا.

وتعمل هذه المبادرة “إعادة إعمار القرى الأكثر احتياجًا” بتنسيق تام وتكامل بين الوزارات والمجتمع المدني والقطاع الخاص، وتبلغ التكلفة الإجمالية للمرحلة الأولى من المشروع مليار جنيه بخلاف مساهمات المجتمع المدني والقطاع الخاص والموارد الذاتية للمحافظات.

وتشمل عمليات إعادة الإعمار، رفع كفاءة المنازل وتوفير فرص عمل للشباب من خلال قروض صغيرة ومشروعات خدمية وإنتاجية وتوفير رعاية صحية وعمليات جراحية وتقديم مساعدات اجتماعية للأسر الأكثر احتياجًا.

وتعد مباردة “إعادة إعمار القرى الأكثر احتياجًا” جزء من المشروعات التي تكفلها مبادرة الرئيس عبدالفتاح السيسي “حياة كريمة” للنهوض بمستوى معيشة المواطنين وزيادة معدلات التنمية في القرى الأكثر احتياجًا.

وتستهدف الحكوم تنفيذ المبادرة في 270 قرية موزعين على 11 محافظة، حيث تم التركيز في اختيار هذه الأماكن على القرى التي تتجاوز نسبة الفقر فيها 70%، وتهدف المبادرة إلى النهوض بمستوى معيشة المواطنين وتطوير الخدمات الأساسية المقدمة إليهم وتخفيف معدلات الفقر.

ويتابع الرئيس عبدالفتاح السيسي، كافة المشروعات التي تندرج تحت “حياة كريمة” بشكل مستمر، حيث يعرض الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزارء، على السيسي تقريرًا أسبوعيًا بما تم تحقيقه في هذا الشأن. وتتولى وزارة التخطيط والمتابعة والإصلاح الإداري، توفير وإتاحة التمويل اللازم بموازنة دواوين عموم المحافظات بشكل مباشر لتمكين المحافظين من إنجاز الأعمال المُسندة إليهم قبل نهاية العام المالي الجاري 2019/2020، ومن المقرر أن تُستكمل المرحلة الثانية من المبادرة قبل نهاية العام المالي المقبل 2020/2021.

شارك الخبر معانا

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

x

‎قد يُعجبك أيضاً

انطلاق فعاليات أسبوع القاهرة الثاني للمياه تحت شعار “الاستجابة لندرة المياه”

المصرية| كتب- نبيل عمران انطلقت صباح اليوم الأحد فعاليات أسبوع القاهرة للمياه في نسخته الثانية، برعاية الرئيس عبدالفتاح السيسي، تحت شعار "الاستجابة لندرة المياه"، وذلك خلال الفترة من 20 وحتى 24 أكتوبر الجاري.