“الأوقاف” تعلن المسابقة العالمية لحفظ القرآن الكريم بجوائز أكثر من مليون جنيه

وزارة الأوقاف

أعلنت وزارة الأوقاف فتح باب التقدم للمسابقة العالمية للقرآن الكريم في نسختها الجديدة بإجمالي جوائز تتجاوز مليون جنيه، خلال الفترة من 8 فبراير 2020 حتى 13 فبراير 2020. 

وأوضحت الأوقاف – في بيان اليوم السبت – أن الفرع الأول للمسابقة يشمل حفظ القرآن الكريم كاملاً وتجويده وتفسيره وفهم مقاصده، لدارسي العلوم الشرعية أو العربية بحد أدنى درجة الليسانس من جامعة حكومية معتمدة (للجنسين حتى سن الأربعين عامًا). 

وأضافت أن الفرع الثاني يشمل: حفظ القرآن الكريم كاملاً وتجويده وفهم مقاصده العامة لأصحاب الصوت الحسن (للجنسين حتى سن الثلاثين عامًا). أما الفرع الثالث فيشمل حفظ القرآن الكريم وتجويده لأصحاب الصوت الحسن من الدول الإفريقية. والفرع الرابع يشمل حفظ القرآن الكريم كاملاً وتجويده للناشئة للجنسين تحت 12 سنة).

وأشارت إلى أن إجمالي جوائز المسابقة يصل إلى مليون وخمسين ألف جنيه. وقد حددتها الوزارة في الفرع الأول الفائز الأول 180 ألف جنيه الفائز الثاني 140 ألف جنيه؛ والفرع الثاني الفائز الأول 150 ألف جنيه والفائز الثاني 130 ألف جنيه؛ وللفرع الثالث: الفائز الأول 150 ألف جنيه والفائز الثاني 130 ألف جنيه؛ وللفرع الرابع: الفائز الأول 120 ألف جنيه والثاني 110 آلاف جنيه. 

وبمناسبة رئاسة مصر للاتحاد الأفريقي، قرر وزير الأوقاف الدكتور محمد مختار جمعة تخصيص فرع خاص لحفظة كتاب الله (عز وجل) من أبناء قارة أفريقيا، مع تخصيص جائزتين: الأولى قدرها (150) ألف جنيه، والثانية (130) ألف جنيه لهذا الفرع.

شارك الخبر معانا

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

x

‎قد يُعجبك أيضاً

“قومي المرأة” يشارك في مؤتمر مشروع دعم النساء المعنفات المنفذ في أسوان وإدفو وقنا

أعربت رئيسة المجلس القومي الدكتورة مايا مرسي عن فخرها بكونها رئيسة للمجلس في هذا العصر الذي تتمتع فيه المرأة المصرية بإرادة سياسية تؤمن إيماناً حقيقيا بحقوق المرأة وتدعم هذه الحقوق، مشيرة إلى ما حدث خلال عامي 2011 و 2012 من تراجع كبير في حقوق المرأة.