مجلس السيادة بالسودان يؤكد الاهتمام بأوضاع المسنين والأطفال أوضاع المسنين

مجلس السيادة بالسودان

أ ش أ/ أكدت عضوتان في مجلس السيادة الانتقالي بالسودان عائشة موسى ورجاء نيكولا عبدالمسيح، الاهتمام بأوضاع المسنين، والأطفال فاقدي السند.

وأطلعت عضوتا مجلس السيادة، بحسب بيان لمجلس السيادة اليوم السبت، على مجمل الأوضاع في دار لرعاية المسنات ودار لرعاية الأطفال فاقدي السند، في بداية جولة تفقدية مقرر لها أن تشمل بقية دور رعاية المسنين والأطفال في الخرطوم.

وذكر البيان أن العضوتين قدمتا هدايا لداري رعاية المسنات والأطفال، ولدار الأم تريزا بالكنيسة الكاثوليكية في الخرطوم، التي تأوي أطفالا فاقدي الأبوين.

وقالت عضو مجلس السيادة عائشة موسى، في تصريحات صحفية، إن الأوضاع في دار رعاية المسنات تسير بصورة مرضية، مشيرة إلى أن الوضع يحتاج إلى بذل مزيد من العمل لاستكمال النواقص وتطوير العمل في الدار.
وأشادت بالجهد الذي يبذله العاملون في هذه الدور، داعية إلى ضرورة تحسين أوضاعهم حتى يتمكنون من أداء عملهم على الوجه الأكمل.

واعتبرت أن ظروف شرائح المسنين والأطفال فاقدي السند تقتضي تضافر جهود الجميع لتقديم الدعم والرعاية لهم.
من جانبه، أوضح والي ولاية الخرطوم الفريق الركن أحمد عابدون حماد، الذي رافق عضوتي مجلس السيادة خلال الزيارة، أن الزيارة تؤكد اهتمام الدولة بشريحتي المسنين والأطفال فاقدي السند، وتكامل الجهد في هذا الصدد.

وطلب من وزارة التنمية الاجتماعية بذل المزيد من الجهد في مساندة ودعم دور رعاية المسنين والأطفال، داعيا منظمات المجتمع المدني إلى الوقوف مع الوزارة لدعم العمل في هذه الدور.

شارك الخبر معانا

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

x

‎قد يُعجبك أيضاً

أنصار رئيس الأرجنتين يحتشدون في العاصمة لدعمه في جولة الانتخابات الرئاسية الثانية

احتشد أنصار الرئيس الأرجنتيني ماوريسيو ماكري اليوم الأحد في العاصمة بوينس آيرس لدعمه في جولة الانتخابات الرئاسية الثانية المقررة الأسبوع المقبل.