المصيلحي : الانتهاء من تطوير مكاتب التموين على مستوى الجمهورية خلال 3 سنوات

الدكتور علي المصيلحي وزير التموين

أكد الدكتور علي المصيلحي وزير التموين والتجارة الداخلية اليوم السبت أنه من المقرر الانتهاء من تطوير كافة مكاتب التموين على مستوى الجمهورية خلال 3 سنوات، موضحا أنه خلال العام الجاري تم تطوير 200 مكتب وتحويلها إلى مراكز خدمة متطورة وخلال العام المقبل سيتم تطوير قرابة 400 مكتب في مختلف المحافظات. 

جاء ذلك على هامش افتتاح مشروع تطوير 4 مكاتب تموين بالجيزة وتحويلها إلى مراكز خدمة متطورة يقتصر عملها لتقديم الخدمات للمواطنين فقط دون البقالين وأصحاب المخابز، حيث سيتلقون الخدمات في أماكن مخصصة لهم، ورافق الوزير كل من اللواء أحمد راشد محافظ الجيزة، المحاسب هشام كامل وكيل وزارة التموين بالجيزة، والنائب عن المحافظة بمجلس النواب طارق حسانين.

وقال الوزير، خلال الجولة اليوم السبت، إنه يتم تجهيز مراكز الخدمة المتطورة بكافة التجهيزات اللازمة وتوفير استراحات للمواطنين وكافة الخدمات من أجل العمل على راحة طالبي الخدمة، وفقا لتوجيهات القيادة السياسية بتحسين الخدمات المقدمة للمواطنين، حيث يتم الارتقاء بمستوى الخدمات بهذه المراكز.

وأضاف أنه بالتوازي مع تطوير مكاتب التموين يتم أيضا تدريب العاملين على كيفية تحسين الخدمات بالمكاتب التموينية، حيث أن الناتج النهائي من مشروعات الحكومة هو تقديم خدمات جيدة للمواطنين وتوفير السلع الغذائية وهو ما تقوم به وزارة التموين من خلال منافذ المجمعات الاستهلاكية وفروع الشركات التابعة، مؤكدا حرص القيادة السياسية على تطوير كافة الخدمات من أجل راحة المواطن. 

واستمع الوزير إلى شرح تفصيلي عن كيفية دورة العمل بمكتب الخدمة المتطور بالعمرانية من العاملين بالمكتب، والذين أكدوا أن دورة العمل لأداء الخدمة للمواطن لا تتعدى 30 دقيقة خلال تقدم المواطن للحصول على بدل تالف أو فاقد للبطاقة التموينية، ووجه الوزير العاملين بالاستمرار في العمل على راحة المواطنين وأن الهدف من تطوير هذه المكاتب وتزويدها بالتكنولوجيا الحديثة هو رفع مستوى كفاءة الخدمات الحكومية.

من جانبه، قال المحاسب هشام كامل وكيل وزارة التموين والتجارة الداخلية بالجيزة إنه تم الانتهاء من تطوير 4 مكاتب تموين وتحويلها إلى مراكز خدمة متطورة بالمرحلة الأولى، فيما تستهدف الوزارة تحديث ما يقرب من 500 مكتب على مستوى الجمهورية، وعلى مستوى المحافظة ما بين 25 إلى 30 مكتبا.

بدوره، أكد النائب طارق حسانين عضو مجلس النواب، ورئيس مجلس إدارة جمعية عمر بن الخطاب لتنمية المجتمع، أنه تم تخصيص مقر لمكتب تموين إمبابة من الجمعية وإنشاء مركز خدمات تموينية لخدمة أهالي المنطقة، حيث يعد أول مركز خدمات تموينية بمحافظة الجيزة يعمل وفقا للتكنولوجيا الحديثة لخدمة أهالي المنطقة.

وأضاف حسانين، أن مركز الخدمات التموينية – الذى تم إنشاؤه في منطقة إمبابة على مساحة تقرب من 150 مترا وتم مده بأجهزة كمبيوتر – يعمل حاليا وفقا للتكنولوجيا الحديثة، كما تم تخصيص ساحة انتظار للمواطنين بالمركز والحصول على الخدمات بأرقام على غرار البنوك ومكاتب البريد المتطورة، لافتا إلى أن توسع وزارة التموين في إنشاء مثل هذه المراكز سيساهم بشكل كبير في العمل على راحة المواطنين من خلال حصولهم على الخدمات من مكاتب التموين.

من جانب آخر، قرر وزير التموين والتجارة الداخلية السماح بضم الزوجة غير المقيدة على بطاقة تموين الأسرة إلى البطاقة التموينية للزوج، ووجه الوزير تعليماته إلى مسئولي مكاتب التموين بمحافظة الجيزة، بتنفيذ القرار.

شارك الخبر معانا

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

x

‎قد يُعجبك أيضاً

وزير الري يفتتح فعاليات أسبوع القاهرة الثاني للمياه

المصرية| كتب- نبيل عمران افتتح وزير الموارد المائية والري الدكتور محمد عبد العاطي، اليوم الأحد، فعاليات أسبوع القاهرة للمياه في نسخته الثانية، بمركز المنارة للمؤتمرات، تحت رعاية الرئيس عبد الفتاح السيسي، ويستمر المؤتمر لمدة خمسة أيام اعتبارا من اليوم الأحد وحتى الخميس المقبل.