حملات أمنية وتموينية ومرورية بعدة محافظات

حملات أمنية

شنت الأجهزة التنفيذية بعدة محافظات، اليوم الجمعة، عددا من الحملات الأمنية والتموينية والصحية والمرورية لضبط الخارجين عن القانون.

ففي محافظة أسيوط، تمكنت مباحث قسم ثان المحافظة برئاسة المقدم أحمد بكر رئيس المباحث من ضبط شاب وبحوزته 13 تذكرة بودرة و5 حقن أفيون و50 جرام بانجو و5 قطع حشيش و5 طلقات خرطوش عياري 12 و13.

كما شنت الأجهزة التنفيذية بالمحافظة حملات مكثفة لنظافة الشوارع والميادين الرئيسية بحي شرق وغرب مدينة أسيوط باستخدام سيارات ومعدات جهاز التجميل والنظافة ومنها سيارات الكنس الآلي وشفط الأتربة وسيارات رفع القمامة والمخلفات وسيارات غسيل ورش الشوارع، وذلك استكمالا لخطة المحافظة للنظافة والتجميل.

وفي محافظة المنيا، أصدرت إدارة العلاج الحر بمديرية الصحة قرارات بإغلاق إداري لـ 4 مراكز للعلاج الطبيعي بالمحافظة، وذلك خلال إحدى الحملات التفتيشية المكبرة التي تنفذها مديرية الصحة على المنشآت الطبية، تنفيذا لتكليفات المحافظ قاسم حسين بإحكام الرقابة على المنشآت الطبية الخاصة للحفاظ على حياة المواطنين وسلامتهم.

وأوضحت الدكتورة أمنية رجب وكيل وزارة الصحة، أن قرارات الإغلاق جاءت لعدم وجود تراخيص عمل لهذه المنشآت الصحية وعدم مطابقة المواصفات الصحية ومخالفة شروط وزارة الصحة.

وواصلت مديرية التموين بالمحافظة جهودها في ضبط ومتابعة الأسواق والمخابز البلدية، وذلك خلال عدد من الحملات التفتيشية التي نظمتها بالتعاون مع الجهات المعنية بهدف ضبط الأسعار، والتي أسفرت عن ضبط 28 مخالفة للمخابز البلدية منها 9 مخالفات لنقص الوزن، و3 مخالفات لإنتاج خبز غير مطابق للمواصفات و3 مخالفات لمخابز متوقفة عن الإنتاج، و13 مخالفه لقضايا أخرى متنوعة، بالإضافة إلى ضبط 23 مخالفة في مجال متابعة ومراقبة الأسواق منها 9 مخالفات لمنتجات مجهولة المصدر، ومخالفة لعدم وجود شهادة صحية، و13 مخالفة للتلاعب بالمقررات التموينية، فضلا عن ضبط طن دقيق بلدي مدعم، و900 كجم سكر قبل بيعهم في السوق السوداء.

كما تمكنت الأجهزة الأمنية بالمنيا، من ضبط 4 قطع سلاح بدون ترخيص عبارة عن 2 فرد محلي الصنع و2 مسدس و4 طلقات، كما تم ضبط قضيتين مخدرات للاتجار، فيما تم تنفيذ 1380 حكما قضائيا متنوعا ما بين (جنائي – حبس جزئي – حبس مستأنف)، بينما تمكنت إدارة المرور من ضبط 3997 مخالفة مرورية متنوعة.

وفي إطار الحملة المقررة لتوقيع الكشف الطبي على السائقين، تم فحص 53 عينة أسفرت عن إيجابية 5 حالات وواحد امتناع.

كما تمكن رجال شرطة المرافق من رفع وإزالة 1849 حالة إشغال طريق ثابتة ومتحركة ومخالفات نظافة لتحقيق سيولة مرورية للمواطنين، بالإضافة إلى أنه تم إزالة 9 حالات تعدي على نهر النيل. 

وفي محافظ الغربية، قرر المحافظ هشام السعيد غلق 4 منشآت صناعة أغذية لعدم استيفاء الاشتراطات الصحية، حيث تقرر غلق 3 منشآت بمركز سمنود ومنشآة بمركز طنطا.

وفي السياق ذاته، وجه محافظ الغربية بالاستمرار في حملات المرور المفاجئ على جميع المنشآت التي تعمل في تصنيع وتداول المنتجات الغذائية للتأكد من الالتزام الكامل بالاشتراطات الصحية، مكلفاً رؤساء المدن والأحياء بتفعيل قرارات الغلق الصادرة لجميع المنشآت التي ثبت مخالفتها للاشتراطات الصحية أو إدارتها بدون ترخيص.

كما قامت مديرية تموين الغربية بشن حملة تموينية مكبرة على المخابز والأسواق بمركز ومدينة المحلة والتي أسفرت عن تحرير 49 مخالفة تموينية متنوعة، تمثلت هذه المخالفات في (تجميع دقيق – إنتاج خبز ناقص الوزن – تصرف في جزء من حصة الدقيق – عدم وجود قائمة تشغيل – عدم نظافة أدوات العجين).

شارك الخبر معانا

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

x

‎قد يُعجبك أيضاً

مقتل 3 أشخاص خلال تظاهرات ضد زيادة رسوم المترو في تشيلي

أعلنت السلطات في تشيلي اليوم /الأحد/ مقتل 3 أشخاص خلال التظاهرات التي اندلعت في "سانتياجو" بسبب زيادة رسوم المترو .